• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 فبراير 2022 على الساعة 21:00

احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات.. مهنيو النقل يخوضون إضرابا عن العمل لٰـ3 أيام

احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات.. مهنيو النقل يخوضون إضرابا عن العمل لٰـ3 أيام

أعلنت “تنسيقية نقابات قطاع النقل الطرقي بالمغرب”، عن خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، ابتداء من يوم الاثنين المقبل (7 مارس)، وذلك احتجاجا على الارتفاع “المهول” في أسعار للمحروقات.

وقالت الهيأت الوطنية لنقابات مهنيي النقل الطرقي بمختلف أصنافه (نقل المسافرين – نقل البضائع – سيارات الأجرة عربات الاغاثة والجر)، المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل)، أنها عقدت اجتماعا، اليوم الخميس (24 فبراير)، للتداول في “الأزمة الخانقة التي يعرفها القطاع بمختلف أصنافه”.

وسجلت الهيأت المذكورة، في بلاغ لها، “تجاهل السلطات الحكومية للدعوات الموجهة إليها من أجل الجلوس لطاولة الحوار لمعالجة المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون جراء الارتفاع المهول لأسعار المحروقات وتأثيرها المباشر على التوازنات المالية لهم، مما أدى بالعديد منهم لإشهار إفلاسه”.

ودعت النقابات كافة مهنيي النقل بمختلف أصنافه إلى “المشاركة المكثفة والقوية في هذه المحطة النضالية”، وأهابت بهم إلى “اليقظة والتعبئة القصوى ورص الصفوف في مواجهة والمشروعة المحاولات الرامية إلى زرع النارية بين المهنيين إلى حين تحقيق المطالب العادلة”.

‎وأوضحت النقابات أن قرار الإضراب جاء “أمام هذا الوضع الذي يزداد قتامة في ظل سياسة الأذان الصماء التي تنهجها الجهات المسؤولة”.