• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 فبراير 2022 على الساعة 22:35

اتهام مدرسة بـ”احتجاز تلاميذ وتلقيحهم بشكل إجباري”.. وزارة التعليم ترد وتوضح

اتهام مدرسة بـ”احتجاز تلاميذ وتلقيحهم بشكل إجباري”.. وزارة التعليم ترد وتوضح Marrakech : lancement de l'opération de vaccination pour la catégorie d’âge 12-17 ans

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالقنيطرة صحة ما راج حول إجبار إدارة الثانوية التأهيلية ابن الهيثم ، التلاميذ، على أخذ اللقاح الخاص بكوفيد 19.

وقالت المديرية الإقليمية، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، إن هذا الخبر “لا أساس له من الصحة”، موضحة أنها “تعمل جاهدة، وبتنسيق تام مع السلطات المحلية والصحية بالإقليم، على مواصلة استكمال تلقيح الفئة العمرية 12-17 سنة بالجرعة الثانية في احترام تام للتدابير والإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني في هذا الشأن”.

‎وأشار المصدر ذاته إلى أن عملية التلقيح بمركز ابن الهيثم تمت بحضور رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ هذه المؤسسة، واستفاد منها 41 تلميذا، عبروا عن رغبتهم بتلقي اللقاح من أصل 61 تلميذا الذين كانوا لم يأخذوا بعد الجرعة الثانية بهاته

ونوهت المديرية الإقليمية بـ”المجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات المحلية والصحية من أجل استكمال عملية تلقيح الفئة العمرية 12-17 سنة من تلاميذ المؤسسات التعليمية، وكذا بالانخراط التام لجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ لإنجاح هذه الحملة الوطنية”.

وكانت سيدةٌ قد اتهمت المؤسسة التعليمية المذكورة بـ”احتجاز التلاميذ في المؤسسة ومحاولة إجبارهم على أخذ اللقاح”، موضحة أن ”ابنة شقيقها التي تتابع دراستها في مؤسسة ابن الهيثم في إقليم القنيطرة، اتصلت بها اليوم الأربعاء (3 فبراير)، وأخبرتها أنه عندما هم التلاميذ بمغادرة بمغادرة المؤسسة للعودة إلى المنزل تفاجؤوا بإقفال أبواب المؤسسة عليهم ومحاصرتهم مع وقوف 3 عناصر أمنية أمام باب المؤسسة لمنعهم من الخروج”.

وقالت المتحدثة، في في اتصال هاتفي مع برنامج إذاعي، إن المؤسسة التعليمية “أجبرت الجميع على عدم الخروج قبل أن يتم تلقيحهم بلقاح كورونا بشكل إجباري”.