• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 أغسطس 2015 على الساعة 15:49

ابتكار.. جهاز جديد لعلاج الأسنان بدون ألم

ابتكار.. جهاز جديد لعلاج الأسنان بدون ألم

ابتكار.. جهاز جديد لعلاج الأسنان بدون ألم

كيفاش
ابتكر علماء بريطانيون تقنية جديدة تقلل بشكل ملحوظ من إحساس الكثيرين بالألم والرهبة الناتجة عن مثقاب الأسنان ومحقن التخدير.
وقالت شركة “ريمينوفا” إن براءة الاختراع سجلت في مدينة بيرث الاسكتلندية، وأن التقنية ستعالج الأسنان دونما ألم، وستعيد ترسيب المعادن المفقودة من السن إلى طبقة المينا الخارجية.
وقالت ريبيكا موازيز من كلية كينجز في لندن إن “الطريقة التقليدية للتعامل مع التسوس هي حفر الجزء المصاب بالتسوس وتعويضه بمادة الحشو، لكن مشكلة هذه الطريقة أنه خلال التعامل مع التسوس فإنه بمجرد البدء فيه فإنه لن يستمر للأبد حيث تحتاج الحشوات للتجديد أو الاستبدال من حين لآخر بحشوة جديدة”.
ويستطيع نموذج جهاز “ريمينوفا” أن يسرع عملية إعادة ترميم السن ليستغرق الوقت نفسه المستهلك في عمل حشوات السن لكن دون ألم ودون الحاجة للتخدير ولا لحفر السن.
وتحت إشراف جيف رايت المدير التنفيذي للشركة ومديرها نايل بيتس، فإن نموذج “ريمينوفا” نجح في العملية الطبيعية لإعادة ترسيب المعادن داخل السن.
وقال رايت: “لقد وجدنا طريقة لجعل هذه العملية أسرع. سحب الكالسيوم والفوسفات ليترسب داخل طبقة المينا عن طريق عملية طبيعية.. هذه هي الفكرة”.