• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 على الساعة 14:22

إيريك غيريتس “غيت”.. شكون باع لينا القرد؟

إيريك غيريتس “غيت”.. شكون باع لينا القرد؟ منصف بلخياط

 

منصف بلخياط

 

 

كيفاش

“مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم البلجيكي إيريك غيريتس يوجد في المغرب لإنجاز مشروع على المديين المتوسط والطويل، أيا كانت نتيجة المقابلة التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الجزائري يوم 4 يونيو (2011) لحساب تصفيات كأس أمم افريقيا 2012″، هذا واحد من التصريحات “التاريخية” لوزير الشباب والرياضة السابق منصف بلخياط. الأخير واحد ممن باعوا القرد للمغاربة، حيث ظل يؤكد، عن معرفة أو عن جهل بشؤون الكرة، بأنه “ينبغي أن نترك له الوقت للتمكن من تحقيق مشروعه وبلوغ الالتزامات التي اتخذها معنا”.

بلخياط، الذي تحدث أكثر من اللازم، في كل شيء، سبق وصرح بأنه يساند “بشكل لا مشروط” رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علي فاسي الفيهري، بشأن هذا الاختيار، مشيرا إلى أنه “منذ وصول التقني البلجيكي شعرنا بأنه سيتم تشكيل منتخب كبير (…) سنستمر في وضع الثقة في إيريك غيريتس، نقوم حاليا بإنجاز مشروع يمتد على ثلاث أو أربع سنوات و لا نركز على مقابلة واحدة”.

بلخياط، الذي سيتدخل أمام نواب الأمة لينفي أن يكون أجر غيريتس 250 مليون سنتيم، سيصف الأخير بأنه “مدرب من مستوى عالمي، قاد العديد من الفرق ولديه الإمكانيات لجعل الفريق الوطني يحقق نتائج مشرفة”.

الحاصول الله يعطينا وجهك يا السي بلخياط.