• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 ديسمبر 2012 على الساعة 11:42

إهمال يتسبب في عجز كلي لطفل… قضية عمرت في محاكم البيضاء 12 سنوات (صور)

إهمال يتسبب في عجز كلي لطفل… قضية عمرت في محاكم البيضاء 12 سنوات (صور)

 

حفيظ لبريكي

تعرض من جديد أمام الغرفة الاستئنافية في محكمة الجنايات في الدارالبيضاء، اليوم الثلاثاء (4 دجنبر)، قضية الطفل أشرف ديوان، المزداد سنة 1998، والمصاب بشلل كلي نتيجة حقنه بحقنة “أنجريكس باء”.
قضية عمرت في المحاكم لأكثر من عقد من الزمن، وشغلت الرأي العام والجمعيات الحقوقية، بسبب لقاح فاسد وإهمال تسبب في عجز كلي مائة في المائة لهذا الطفل البريء.
جلسة جديدة من الجلسات الماراثونية، يقول والدا الطفل أشرف لموقع “كيفاش”، ويضيفان أنهما يحرصان على إحضاره وهو متصلب الأطراف لا يقوى على الكلام وعاجز كليا عن الحركة، من أجل حضور فصول مناقشة ملفه الذي تتابع فيه الشركة المنتجة للقاح “سميت كلاين بيشام” قبل أن يتحول اسمها إلى شركة الأدوية “كلاصكو”، آملين أن تسرع المحكمة في وتيرة الجلسات لإغلاق هذا الملف الطويل، الذي انطلق منذ سنة 2000، والذي أنهك الأسرة وزاد من معاناتها منذ إصابة أشرف بالشلل الكلي وهو لم يستكمل بعد السنة الثانية من عمره، وإصدار تعويض ملائم ليتمكنا من استكمال علاجه الطبيعي.
الملف قطع أشواطا طويلة بين المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف في البيضاء ومحكمة النقض، قبل أن يعود إلى ءاستئنافية البيضاء وهيأة قضائية جديدة للنظر في التعويض المحكوم به سابقا للطفل الضحية.