• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 ديسمبر 2022 على الساعة 23:00

إنجاز “أسود الأطلس” يُعيد الأمل إلى إفريقيا.. رئيس الكاف يؤكد أن الكأس العالمية في المتناول

إنجاز “أسود الأطلس” يُعيد الأمل إلى إفريقيا.. رئيس الكاف يؤكد أن الكأس العالمية في المتناول

أكد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، اليوم الأربعاء، أن طموح الاتحاد،: “هو فوز دولة إفريقية بكأس العالم… وهذا الهدف في متناول اليد”.
رئيس الكاف، قال إنه يؤمن بحظوظ بلوغ أحد منتخبات القارة السمراء نهائي كأس العالم 2026، وذلك عقب الإنجاز الكبير الذي حققه المغرب بعدما بات أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي مونديال قطر.

ووصف باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية، في ندوة صحافية عقدها اليوم الأربعاء (21 دجنبر)، في جوهانسبورغ الجنوب إفريقية، أداء المنتخب الوطني في كأس العالم “قطر 2022” بالإنجاز التاريخي، باعتباره أول منتخب إفريقي يصل إلى المربع الذهبي في “المونديال”.
وتابع، في السياق نفسه، أود أن أعبر عن عميق امتناننا للاعبي المنتخب المغربي، والطاقم التقني، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع، والشعب المغربي، وجلالة الملك محمد السادس نصره الله”، مضيفا : “على أن الدول الإفريقية فخورة بإنجاز “الأسود” وبأداء الفرق الإفريقية الأخرى في “المونديال”.

يذكر أنه، مع نظام جديد للمونديال المقبل، في ظل مشاركة 48 منتخبا،، سيكون هناك تسعة أو 10 منتخبات من القارة السمراء، بدلاً من خمسة في مونديال قطر، في نهائيات عام 2026، والتي من المنتظر أن تستضفيها ثلاث دول هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.