• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 نوفمبر 2018 على الساعة 16:20

إضراب واعتصام.. “أساتذة الزنزانة 9” يختارون التصعيد

إضراب واعتصام.. “أساتذة الزنزانة 9” يختارون التصعيد

أعلن التنسيق النقابي لأساتذة “الزنزانة 9 ” خوض إضراب وطني لمدة 4 أيام، من الثلاثاء 13 إلى الجمعة 16 نونبر الجاري، مع اعتصام في مركز في الرباط أيام 14 و15 و16 نونبر، تتخلله أشكال نضالية متنوعة وتصعيدية.

وبرر التنسيق، الذي ضم ثلاثة إطارات نقابية، في بيان له، هذه الخطوة بـ”استمرار وزارة التربية الوطنية في تجاهل المطالب المشروعة لأساتذة الزنزانة 9 هذه الفئة المهمشة والمهانة قسرا منذ موسم 2012ـ 2013″.

وأكد التنسيق النقابي أن “مناضليه لم يقاطعوا الامتحان المهني دورة شتنبر إلا وهم مصرون على الصمود وعازمون على التصعيد بأشكال نضالية أخرى غير مسبوقة وأكثر جرأة وقوة”.

وشدد المصدر ذاته على أن “الاستمرار في النضال مع التصعيد حتى تحقيق جميع المطالب وعلى رأسها الترقية الاستثنائية للسلم العاشر بأثر رجعي إداري ومالي منذ سنة 2012ـ 2013”.

ودعا المصدر ذاته إلى “ضرورة إنهاء مهزلة السلم التاسع بقطاع التعليم والذي لم يعد يضاهي حتى السلم 7 أو 8 في جل القطاعات الأخرى بأجر لا يتعدى 4000 درهم شهريا”.

كما حمل التنسيق النقابي الحكومة المسؤولية “فيما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمرارها في تجاهل ملفنا المشروع مع ما سيترتب عن ذلك من تبعات وانعكاسات سلبية على منظومة التربية والتكوين”.