• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 17 فبراير 2024 على الساعة 20:00

إشكالية الماء.. أخنوش يستعرض جهود الحكومة لتدارك تأخر إنجاز عدد من المشاريع

إشكالية الماء.. أخنوش يستعرض جهود الحكومة لتدارك تأخر إنجاز عدد من المشاريع

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحكومة التي يترأسها سارعت لتدارك التأخر الحاصل في تنزيل عدد من المشاريع، المتعلقة بتدبير إشكالية الماء.

وأوضح أخنوش، وهو يتحدث اليوم السبت (17 فبراير) بالرباط، ضمن أشغال المجلس الوطني لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، أن حكومته قامت في ظرف وجيز، لم يتجاوز 8 أشهر، من إنجاز مشروع الطريق السيار المائي الرابط بين حوضي سبو وأبي رقراق، لتوفير الماء الصالح للشرب لساكنة محور الرباط الدار البيضاء.

وتعهد أخنوش بمواصلة الحكومة، تطبيقا للتوجيهات الملكية السامية، تنزيل البرنامج الاستعجالي للتزود بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020 – 2027 من خلال مجموعة من المشاريع المهيكلة.

وبال رئيس التجمع الوطني للأحرار: “عملنا على تسريع وتيرة إنجاز محطات تحلية مياه البحر، بالإضافة إلى العمل على توفير وحدات متنقلة لتحلية المياه بالمناطق البحرية، وتحلية المياه الجوفية بالمناطق الداخلية، إضافة إلى ربط محطة تحلية المياه بالجرف الأصفر بالدار البيضاء الجنوبية، وربط سد “دار خروفة” بمدينة طنجة”.

هذه المشاريع، يوضح المتحدث، ستمكن في هذه الظرفية الخاصة من ضمان استقرار حاجيات المواطنين من الموارد المائية، خلال فترة الصيف المقبل.