• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 02 مايو 2023 على الساعة 17:30

إدارة سجن “عكاشة” تؤكد: مبديع لا يتمتع بأي معاملة تفضيلية داخل سجنه

إدارة سجن “عكاشة” تؤكد: مبديع لا يتمتع بأي معاملة تفضيلية داخل سجنه

نفى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماجما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تمتيع البرلماني محمد مبديع، المعتقل احتياطيا بالسجن المحلي عين السبع “بمعاملة تفضيلية”.

وقال إدارة سحن عين السبع 1 (عكاشة)، إن ما تم نشره بخصوص تمتيع مبديع “بمعاملة تفضيلية، لا أساس له من الصحة”.

وأكدت المؤسسة السجنية في بلاغ له، توصل به موقع “كيفاش”، بأن وضع مبديع “بمصحة المؤسسة جاء عقب عرضه على الطبيب للتأكد من وضعه الصحي، حيث صرح السجين المعني بأنه يعاني من عدة أمراض بعضها مزمن، وأنه سبق له الخضوع لعمليات جراحية، ليتقرر وضعه بمصحة المؤسسة من أجل التتبع والمراقبة الطبيين”.

وفندت إدارة المؤسسة “كل الادعاءات المنشورة بخصوص تواصل مزعوم بين مبديع والسجين (ح.ت) المعتقل بنفس المؤسسة على خلفية ملف آخر، إذ إن كلا منهما يقيم في حي بعيد عن الآخر، كما أن شائعة تزويد هذا الأخير لمحمد مبديع بهاتف نقال، هي من وحي خيال مروجيها”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مبديع يتصل بأسرته عبر هاتف المؤسسة، كما أنه استقبل زيارة عائلية بالقاعة المخصصة لذلك، شأنه شأن باقي السجناء.

ونبهت إدارة المؤسسة السجنية “المواقع التي روجت لمثل هذه الأخبار الكاذبة، إلى عدم التمادي في ترويج مثل هذه الأخبار التي لا أساس لها من الصحة”.

وكان قاضي التحقيق أمر، يوم الخميس الماضي (27 أبريل)، بإيداع البرلماني في حزب الحركة الشعبية محمد مبديع، رفقة 7 أشخاص، آخرين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة بالدار البيضاء.

ويُتابع مبديع، الذي قدم استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، بتهمة تبديد أموال عمومية رفقة أشخاص آخرين.