• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 على الساعة 11:08

أوناحي: مارسيليا بحال كازا… وبفضل حارث وقعت معهم

أوناحي: مارسيليا بحال كازا… وبفضل حارث وقعت معهم

كشف الدولي المغربي عز الدين أوناحي، عن كواليس انتقاله من إنجيه إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي، خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة، مشيرا إلى أن الدولي المغربي أمين حارث كان له فضل كبير في اتخاذه هذا القرار.

وقال أوناحي، في الندوة الصحافية التي عقدها النادي الإسباني لتقديمه، “خلال كأس العالم، تحدثت مع الرئيس (الإسباني بابلو لونغوريا) لأكثر من 30 دقيقة. أخبرني أنه يريدني حقاً. صحيح أنه كانت هناك محادثات مع أندية أخرى، لكن “أو أم” (أولمبيك مرسيليا) نادٍ أوروبي كبير وأكبر نادٍ في فرنسا. إنه نادٍ حقيقي. كان خياراً طبيعياً”.

وأضاف “أمين حاريث لعب دورا مهما في انتقاله إلى أولمبيك مارسيليا، قائلا “بمجرد وصول أمين حاريث إلى الدوحة خلال كأس العالم، طلب مني الالتحاق به في الغرفة بالفندق. مباشرة تحدث لي عن مارسيليا، وأخبرني أنه يجب علي أن أنتقل إلى الفريق”.

وتابع: “حاريث كان في عجلة من أمره، أخبرني عن مارسيليا، وتحدث لي بشكل جيد عن المجموعة والمدينة والأجواء. إنه بمثابة أخ بالنسبة لي، لديه قلب طيب. لا أطيق الانتظار حتى يعود وألعب معه. لقد ساعدني كثيرًا في اتخاذ قراري. كان له دور حقيقي في هذا الانتقال”.

ورأى أوناحي أن: “مرسيليا مثل الدار البيضاء. هناك أجواء مفعمة بكرة القدم، وهذا ما أحبه. في المغرب، يحبون النادي وبوجود اثنين من المغاربة في الفريق سيساندوننا وسيكون هناك ديما (دائماً) مرسيليا!.

وكشف أنه “جسدياً، لست في أفضل حالاتي، لست في مستواي بعد. لقد عانيت من إصابة في الكاحل بعد كأس العالم وكان من الصعب التعامل مع فترة الانتقالات. لم أصل بعد الى جاهزية 100 بالمئة، لكنكم رأيتم في نانت (مباراة الأربعاء) لاعباً سعيداً بوجوده هنا ولعب بأريحية. المجموعة جعلتني مرتاحاً. الآن، الأمر يعود لي كي أعمل واستعيد مستواي البدني”.

وعن بدايته الرائعة وتسجيله هدفاً بعد دقائق معدودة على دخوله، أفاد أوناحي: الأمر كان مشابهاً لما حصل مع أنجيه. جئت (الى الأخير) من الدرجة الثالثة وفي مباراتي الأولى في الدرجة الأولى أصبت القائم وسجلت. يوم الأربعاء، دخلت من دون أي ضغوط، للاستمتاع ومساعدة الفريق. عندما دخلت، شعرت أن هناك مساحات وفرصة للتسجيل. بعد ذلك، سيطرت (على الكرة)، راوغت وراوغت ثم سجلت. أمر سهل!”.

وانتقل أوناحي، إلى أولمبيك مارسيليا، قادما إليه من أونجيه، بعقد يمتد أربعة مواسم رياضية ونصف علما أنه تألق في أول مباراة وسجل الهدف الثاني لفريقه ضد نانت بالدوري الفرنسي.