• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 مارس 2024 على الساعة 12:05

أنجز ملعب “لوسيل” ومطار “هيثرو” في لندن.. مكتب دراسات إنجليزي يصمم الملعب الكبير للدار البيضاء

أنجز ملعب “لوسيل” ومطار “هيثرو” في لندن.. مكتب دراسات إنجليزي يصمم الملعب الكبير للدار البيضاء

كشف عضو مجلس جماعة الدار البيضاء، كريم كلايبي، أنه تم تحديد مركز الدراسات الذي سيقوم بإنجاز تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير.
وأوضح كلايبي، في تصريح توصل به موقع “كيفاش”، أن الأمر يتعلق بواحد من أشهر مكاتب الدراسات في العالم والذي تمكن من الفوز بصفقة تصميم الملعب الكبير للدار البيضاء”.
ولفت عضو مجلس العاصمة الاقتصادية، إلى أن “مكتب الدراسات الإنجليزي POPULOUS سبق أن حاز على صفقات عالمية لإنشاء مشاريع عملاقة على غرار ملعب “توتنهام” الإنجليزي و مطار “هيثرو” بلندن، وكذا ملاعب “لوسيل” في قطر، إضافة إلى تجديد ملعب “ويمبلي”.

وبعد فوز المغرب إلى إسبانيا والبرتغال بشرف تنظيم بطولة كأس العالم 2030 في ملف مشترك، باتت المملكة مطالبة بتجهيز مجموعة من الملاعب، لتساهم مع جاريها الأوروبيين في تنظيم أضخم حدث رياضي كروي بالعالم.

وكان عبد اللطيف الناصيري، نائب عمدة الـدار البيضاء، المكلف بقطاع الثقافة والرياضة، قد أكد في تصريحات صحفية أن ملعب الدار البيضاء الكبير سيكون بمواصفات حديثة وسيكون افتتاحه مخصصا لمباريات كأس الـعـالـم وبـعـدهـا سيخصص لاحتضان مباريات المنتخب الوطني المغربي ولقاءات “الديربي” وأهم مباريات الوداد والرجاء، مع حفاظ “دونور” على خصوصياته في استقبال مواجهات قطبي الدار البيضاء بشكل عادي.