• على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
  • بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
عاجل
الأربعاء 12 يونيو 2024 على الساعة 10:13

أمام الأمم المتحدة.. حقوقي يفضح جرائم البوليساريو في حق أطفال مخيمات تندوف (فيديو)

أمام الأمم المتحدة.. حقوقي يفضح جرائم البوليساريو في حق أطفال مخيمات تندوف (فيديو)

فضح الحقوقي زين العبيدين الولي، من قلب الأمم المتحدة، انتهاكات البوليساريو الجسيمة في حق المحتجزين في مخيمات تندوف بمباركة من حاضنتها الجزائر.
وقال الولي وهو رئيس المنتدى الإفريقي للبحث والدراسات في مجال حقوق الإنسان، في شهادته خلال الجلسة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة ما بين 10 و21 يونيو الجاري، إن “إشكالية تجنيد الأطفال ما هي إلا فرع من الإشكالية الرئيسية المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف داخل التراب الجزائري على يد قيادة انفصاليي البوليساريو والجزائر البلد الحاضن للانفصاليين”.
وطالب الحقوقي، بتدخل المنظمات الحقوقية الدولية، مشددا على ضرورة اقتحامها مخيمات تندوف للكشف عما يجري من انتهاكات في حقوق الإنسان… لقد آم الأوان لتحديد المسؤوليات الدولية اتجاه هذه الأفعال الإجرامية المرتكبة في حق الطفولة المحتجزة في مخيمات العار.


وأكد الولي على أن “إقحام البوليساريو للأطفال في النزاعات المسلحة يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي من خلال تجنيد الأطفال البوليساريو تمد عصا مقاتلة للجماعات الإرهابية لا سيما في منطقة الساحل والصحراء إذ يتم إرسال الأطفال في سن الخامسة إلى مراكز التلقين والتعبئة من أجل متابعة برامج تركز على العنف والكراهية والتحريض ليتم دمجهم بعد ذلك في مراكز التدريب العسكري لإشراكهم في كل العمليات القتالية”.
وشدد المتحدث ذاته، على أن “الجزائر طرف مسؤول لأن هذه الانتهاكات تقع فوق ترابها الإقليمي ومن قبل جماعة انفصالية مسلحة تحضنها وتأويها الجزائر نفسها”.