• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 فبراير 2024 على الساعة 14:24

أصحاب شعار “نريده ميتا” ما كملاتش ليهم المسرحية.. زيان وإضراب شدوني لنطيح!

أصحاب شعار “نريده ميتا” ما كملاتش ليهم المسرحية.. زيان وإضراب شدوني لنطيح!

السي زيان الله يسمح ليه، ما عرفناه داير إضراب على الطعام ولا ما ديروش، واش عارف باللي راه فالحبس ولا كيصحاب ليه ففندق 5 نجوم يدخل ويخرج من الزنزانة كيف بغا. كيفاش؟

أخبر المحامي محمد زيان إدارة مؤسسة السجن المحلي العرجات 1، عن التراجع عما أسماه إضرابا عن الطعام، بعد أن أقدم، أمس الخميس (15 فبراير)، خلال قيام الموظف المسؤول عن توزيع الوجبات الغذائية بتسليمه وجبة الفطور، (أقدم) على رمي وجبته خارج الغرفة أمام الموظف.

الإضراب “العجيب” عن الطعام، لم يدم أكثر من 12 ساعة، وسرعان ما استغله أصحاب شعار “نريده ميتا”، الذين يبحثون عن مثل هذه التمثيليات لإعطاء انطلاقة العروض البكائية المبنية على الباطل، عوض التوجه له بالنصح، وهو المتورط في قضية أخلاقية حسم فيها القضاء.

لكن زيان “خوا بيهم”، كالعادة، وبالمسرحية “غير المضحكة” التي كانوا يستعدون لعرضها، وتواصل مع إدارة السجن من أجل مده بالطعام، هذه الأخير التي سبق وأعلنت في بلاغ لها أن المعني بالأمر تصرف بتلك الطريقة “كوسيلة للضغط على إدارة المؤسسة من أجل الحصول على امتيازات غير قانونية”.

وأوضحت إدارة سجن العرجات إلى أن “السجين المعني يتمتع بجميع حقوقه التي يكفلها له القانون من رعاية صحية وإيواء يستجيب للشروط الصحية اللازمة”، و”يستفيد من الفسحة والاستحمام والمخابرة مع المحامي والزيارة العائلية والاتصال عبر الهاتف الثابت للمؤسسة، وغيرها من الحقوق”.