• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 يوليو 2019 على الساعة 13:00

أدى آخر وأصعب أدواره في “محاربة السرطان”.. رحيل قيدوم التلفزيون المصري

أدى آخر وأصعب أدواره في “محاربة السرطان”.. رحيل قيدوم التلفزيون المصري

رحل إلى دار البقاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس (25 يوليوز)، الفنان المصري فاروق الفيشاوي عن عمر ناهز 67 عاما، متأثرا بغيبوبة كبدية، بعدما أدى آخر وأصعب أدواره في “محاربة مرض السرطان”.

من هو فاروق الفيشاوي؟
ولد فاروق الفيشاوي يوم 5 فبراير 1952 في إحدى قرى محافظة المنوفية في شمال مصر، وتابع دراسته الابتدائية والثانوية قبل حصوله على الإجازة في الآداب من جامعة عين شمس والتحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بداية المشوار الفني
بدأ فاروق الفيشاوي مشواره الفني في منتصف السبعينيات من القرن الماضي من خلال عدة أعمال منها “أرض النفاق”، و”الحب في طريق مسدود”، و”وثالثهم الشيطان”، ولفت إليه الأنظار خلال مشاركته في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا”، مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي.
وبرز في مسلسل “ليلة القبض على فاطمة”، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم “المشبوه” مع النجم عادل إمام.
وتألق الفنان الراحل، بعد ذلك، في أدوار متميزة في السينما والتلفزيون مما مكنه من أن يصبح أحد النجوم المتميزين حيث برع في تقديم كل الأدوار التراجيدية والكوميدية ورسخ اسمه كفنان في وجدان الشعوب العربية، وكانت فترة الثمانينيات والتسعينيات هي الأغزر في مشواره الفني.

الأعمال التلفزيونية والمسرحية
وقدم الفيشاوي عددا من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها “حافة الهاوية”، و”مخلوق اسمه المرأة”، و”حضرات السادة الكذابين”، و”رجال في المصيدة”، و”أولاد آدم”.
وشارك في أكثر من 130 عملا دراميا بين السينما والتلفزيون، من بينها “القاتلة” و”الطوفان”، و”الرصيف”، و”جبابرة الميناء”، و”لا تسألني من أنا” و”سري للغاية”، و”مطاردة في الممنوع”، ومن آخر أفلامه “ليلة هنا وسرور (2018)، و”قرنفل بالزانجبيل” (2019).
كما شارك في أعمال مسرحية منها “بداية ونهاية” ، و”البرنسيسة”، و”الدنيا مقلوبة”، و”اعقل يا دكتور”، و”لاد ريا وسكينة”، و”مسيلمة الكذاب” ، و”أنا والحكومة”.
وشارك الفيشاوي مؤخرا في العرض المسرحي “الملك لير” مع النجم يحيى الفخراني، والذي انطلق عرضه في شهر فبراير الماضي، ولكن القدر لم يمهله لاستئنافه.
ونال الفنان الراحل خلال مشواره الفني العديد من الجوائز آخرها في أكتوبر الماضي عندما تم تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

مرض السرطان
في 3 أكتوبر 2018 أعلن فاروق الفيشاوي بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، عن إصابته بمرض السرطان، الأمر الذي أصاب الحضور بالصدمة.
وقال الفيشاوي في كلمته: “بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض.. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلًا آخر على تكريمه”.

صدمة وسط زملائه
وخلق رحيل الفنان فاروق الفيشاوي، صباح اليوم الخميس (25 يوليوز)، صدمة وسط زملائه.
ونشر عادل إمام على صفحته الرسمية على فايس بوك صورة جمعته بالنجم الراحل، مع تعليق “البقاء لله في وفاة الفنان الكبير فاروق الفيشاوي”.
كما نعاه عدد كبير من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منهم صلاح عبد الله وأحمد السقا وعمرو عبد الجليل ورانيا يوسف وإلهام شاهين وفيفي عبده ودنيا سمير غانم وإيمان العاصي.