• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 يونيو 2023 على الساعة 10:13

أخنوش لنواب البيجيدي: خاصكم تمشيو تقراو… و10 سنين اللي فاتت كنت خدام ما كنتش كندير الحلقة (فيديو)

أخنوش لنواب البيجيدي: خاصكم تمشيو تقراو… و10 سنين اللي فاتت كنت خدام ما كنتش كندير الحلقة (فيديو) عزيز أخنوش، رئيس الحكومة

شهدت الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الإثنين (12 يونيو)، تراشقات كلامية بين رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والمجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية.

وفي رده على أسئلة النواب البرلمانيين، حول موضوع الاستراتيجية الحكومية لتجويد منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، توجه أخنوش إلى مجموعة “البيجيدي”، قائلا: “خاص الإخوان ديالكم يمشيو يقراو شوية” إن هم أرادو العودة إلى الحكومة”.
وأثار تهكم رئيس الحكومة، حفيظة البيجيديين حيث ارتفعت الأصوات وعمت الفوضى قاعة مجلس النواب، قبل أن يعقب أخنوش بالقول إنه كان يمازح نواب حزب العدالة والتنمية.

ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي دخل فيها عزيز أخنوش، في تراشقات مع نواب “البيجيدي”، حيث رد رئيس الحكومة على تعقيب أحد نواب “المصباح”، قائلا: “دوزنا معاكم 10 سنوات ديال الحلاقي”، مضيفا “أنا كنت كنخدم، ما كنتش كندير الحلْقة”.
وفي سياق آخر، استعرض أخنوش في مداخلته الأولى، أمام نواب الغرفة البرلمانية الأولى، الخطوط العريضة لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لافتا إلى أنه “آن الأوان لكي تمتلك بلادنا منظومة حديثة للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حتى نتمكن على المدى القريب والمتوسط من الإحاطة بمختلف التحديات التي يعرفها واقعنا الراهن”.