• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 15 يوليو 2023 على الساعة 22:00

أخنوش: حنا ما خدامينش بوحدنا فالحكومة.. ودوزنا أوقات صعيبة ولكن تجاوزناها

أخنوش: حنا ما خدامينش بوحدنا فالحكومة.. ودوزنا أوقات صعيبة ولكن تجاوزناها

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن المؤشرات الاقتصادية الحالية تؤكد أن المغرب يعيش بوادر انتعاش اقتصادي ملموس، وبداية الخروج من الأزمة.

انتعاش الاقتصاد الوطني

وأوضح أخنوش، اليوم السبت (15 يوليوز)، في مدينة الناظور، خلال انعقاد الجولة السادسة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التي تحتضنها جهة الشرق، أنه “بفضل المؤشرات الاقتصادية الحالية، نلمس اليوم بوادر لانتعاش الاقتصاد الوطني وبداية خروجه من الأزمة، وهو ما تعكسه عودة الرواج الاقتصادي والتجاري إلى الأسواق، بفضل بداية قوية لحركية الاقتصاد والاستثمارات، وعودة والثقة في الاقتصاد الوطني”.

وأضاف أخنوش: “تحكمنا في عجز الميزانية، وكلكم ترون تقارير صندوق النقد الدولي ومجموعة من المنظمات الدولية التي تشيد بالتوازنات الماكرو اقتصادية لبلادنا، كل هذا يعكس نجاحات الحكومة وصواب توجهاتها، ومما ساعد على ذلك الحكامة الجيدة التي تتبعها الحكومة”، حسب تعبيره.

وقال رئيس حزب “الأحرار” إن هذه المنجزات “الإيجابية سيشعر بها المواطن بداية من الشهور والسنوات المقبلة، وعندما تعطي ثمارها، سيؤدي ذلك إلى تقوية فرص الشغل ورفع دخل الأسر”.

أغلبية حكومية متماسكة

وأثنى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على “الثقة والتماسك” اللذان تمتاز بهما الأغلبية الحكومية.

وتابع أخنوش: “نحن لا نشتغل لوحدنا في الحكومة، وبهذه المناسبة أحيي عبد اللطيف وهبي، ونزار بركة، فهما شريكان موثوقان. اجتزنا أوقاتا صعبة، لكننا تجاوزناها بفضل أغلبيتنا المتماسكة”.

وأبرز رئيس حزب “الحمامة” أن “الحكومة لديها مجموعة من الأولويات، على غرار: الصحة والتشغيل والتعليم، لكننا في الوقت نفسه تعمل على معالجة إشكاليات أخرى مرتبطة بباقي القطاعات”.

أوراش مهيكلة

وأكد أخنوش أن قيمة الاستثمارات في القطاع الفلاحي بالجهة، فاقت 10 مليار الدرهم من أجل دعم المخطط الجيل الأخضر لمضاعفة القيمة المضافة، لافتا إلى أن مدينة الناظور ستحظى بمحطة لتحلية مياه البحر، خصوصا وأن طلب العروض المتعلق بهذا المشروع، سيتم اتخاذ قرار بشأنه في نهاية سنة 2023.

كما أبدى تفاؤله بشأن مستقبل جهة الشرق، بفضل المشروع الملكي المتعلق بميناء الناظور غرب المتوسط، مشددا على أن المنطقة ستشهد عما قريب انتعاشا كبيرا في مختلف القطاعات.

وأبرز رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن هذا الميناء الجديد الذي سيكون جاهزا خلال الشهور القادمة، “سيخلق تحولا لوجيستيكيا وصناعي وسياحيا على غرار ما حدث في طنجة”، مشيرا إلى أن ميناء الناظور غرب المتوسط، سيكون له وقع إيجابي على على المواطنين وعلى خلق فرص الشغل.

المصداقية ونظافة اليد

وأشاد أخنوش بـ”نظافة يد منتخبي حزبه” في هذه المنطقة، مؤكدا أنهم “يشتغلون بجد ولديهم وجوه مقبولة لدى المواطنين نتيجة مصداقيتهم”.

وأضاف، مخاطبا المنتخبين الأحرار بالجهة الشرقية، “أنا أشجعكم على الاستمرار في المعقول لفائدة منطقتكم وحزبكم”.

وقال أخنوش إن حزبه وصل اليوم إلى نصف مسار المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، الرامية لإحداث التنمية التي ينشدها المواطنون، مشيرا إلى أن حزب “الأحرار” يشتغل بجدية وبدينامية كبيرة، وحاضر في الساحة السياسية بشكل دائم، ولا ينتظر مرور خمس سنوات باقتراب الاستحقاقات الانتخابية.