• وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
  • الستاتي: الأغنية الشعبية هي الهوية ديالنا وكاينين ناس كيغنيو حسن مني (فيديو)
  • منصة النهضة.. حضور جماهيري قياسي في حفل الدوزي ونجوى كرم
  • الدوزي: ما كنقلبش على فتاة الأحلام بغيت غي مامات الوليدات… ونقدر نكون مزوج غير ما قايلهاش (فيديو)
عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024 على الساعة 20:30

أخنوش: الحكومة بنت حصيلتها على شرعية الإنجازات… ولم تشتك من تداعيات الأزمات المركبة

أخنوش: الحكومة بنت حصيلتها على شرعية الإنجازات… ولم تشتك من تداعيات الأزمات المركبة

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الحكومة “تواصل بكل جدية ومسؤولية تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، تنفيذا لرؤية جلالة الملك”، موضحا أن الحكومة “بنت حصيلتها على شرعية الإنجازات لفائدة المواطنين والأسر المغربية، ولم تشتك في المقابل من تداعيات الأزمات المركبة التي عاشتها بلادنا في السنوات الأخيرة”.
 
وقال أخنوش، خلال استضافته ضمن مبادرة “مقهى المواطنة، المنظمة من قبل “حركة المواطنون” في فاس، أمس الثلاثاء (25 يونيو)، إن الحكومة “دبرت بشكل جيد عددا من الملفات الشائكة على غرار إشكالية الماء. فبالنظر إلى المسؤولية التاريخية للحكومة إزاء هذا القطاع الاستراتيجي، باشرت الحكومة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، تنزيل حزمة من الإجراءات الرامية لإعادة هيكلة السياسة المائية، وتدارك التأخير الحاصل في تنفيذ عدد من المشاريع”.
 
ونوه أخنوش “بنجاح الحكومة في إحياء الحوار الاجتماعي، وجعله فضاء خصبا لبلورة الخيارات الاجتماعية وتحديد السياسات العامة التي تلبي احتياجات المواطنات والمواطنين”.
 
كما أشاد رئيس الحكومة، حسب بلاغ للجهة المنظمة، “بمساهمة الحكومة عبر عدد من التدابير في إرساء دينامية إيجابية في عجلة الاقتصاد. كما عرج على إنجازات الحكومة في قطاعات التعليم والصحة والفلاحة”، مشددا على التزامها بحل مختلف الإشكاليات العالقة وفق الإمكانيات المتاحة للدولة.
 
وخلال اللقاء، يضيف البلاغ، تفاعل رئيس الحكومة مع مختلف تساؤلات وتفاعلات المواطنين والمواطنات المشاركين في اللقاء.

 وعرفت اللقاءات المخصصة للتواصل حول المنجز الحكومي لنصف الولاية الحكومية مشاركة فعالة من عدد من الوزراء، ويتعلق الأمر بـكل من الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور.