• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 06 يناير 2015 على الساعة 12:48

أحزاب المعارضة تدخل على خط الأزمة.. “طاحت” العلاقات المصرية المغربية “علقو” بنكيران!!

أحزاب المعارضة تدخل على خط الأزمة.. “طاحت” العلاقات المصرية المغربية “علقو” بنكيران!!

بنكيران غاضب

علي أوحافي
استغرب الأمناء العامون لأحزاب المعارضة الأربعة، الاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري، لما وصفوه بالتوتر المفتعل، على المستوى الإعلامي، في العلاقات بين المغرب ومصر.
وقالت أحزاب المعارضة، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، إنه “انطلاقا من مسؤولياتها السياسية، تستنكر بشدة، توجه بعض الأطراف نحو نشر الإشاعات والاستغلال الإعلامي السيء، بهدف تسميم الأجواء وزرع البلبلة والفتنة بين المغرب ومصر، وتؤكد من جديد عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين قيادة وشعبا، والحرص القوي على تطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية”.
وعبرت هذه الأحزاب، بعد اجتماع عاجل لها يوم أمس الاثنين (5 يناير)، عن “استهجانها للتعامل الحكومي اللامسؤول مع هذا التوتر المفتعل، وخصوصا بالنسبة لموقف الحزب الذي يقود الحكومة والمطبوع بالانتهازية والحزبية الضيقة، وتؤكد أحزاب المعارضة أن التعامل في مثل هذه القضايا يجب أن يترفع عن المصالح الإيديولوجية والحزبية، ويبتعد عن المزايدات السياسية، حيث الولاء أولا وأخيرا للأوطان وليس للتنظيمات والأحزاب”.
وأكدت أحزاب المعارضة على “المواقف الثابتة حيال الأوضاع الداخلية لدولة مصر، والتي ترتكز على احترام إرادة الشعب المصري الشقيق، في اختياراته وطموحاته المعبر عنها”.
ودعا الامناء العامون الحكومتين المغربية والمصرية إلى “الإسراع بتحمل مسؤولياتهما من أجل القيام بكل ما من شأنه إنهاء أسباب التوتر، واتخاذ تدابير ملموسة في جميع المجلات، بما يقوي علاقات التعاون بين البلدين ويخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.
البلاغ وقعه كل من حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ومصطفى بكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وإدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومحمد الأبيض، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.