• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 على الساعة 15:45

أجل اللجنة المركزية ونوه بالبيجيدي.. العثماني رطّب التقدم والاشتراكية!

أجل اللجنة المركزية ونوه بالبيجيدي.. العثماني رطّب التقدم والاشتراكية!

أعلن حزب التقدم والاشتراكية تأجيل اجتماع دورة اللجنة المركزية للحزب، التي كانت مقرر نهاية هذا الأسبوع، إلى “تاريخ جديد سيتم الإعلان عنه لاحقا”.

وعبر المكتب السياسي لحزب الكتاب، عقب اجتماعه أمس الاثنين (17 شتنبر)، عن تقديره لما عبرت عنه “قيادة حزب العدالة والتنمية من تشبث بالعمل المشترك مع حزبنا، لمواصلة معركة الإصلاح والتصدي لمحاولات النكوص عن المكتسبات”، حسب ما جاء في بلاغ للحزب.

وأوضح البلاغ ذاته أنه “سيستكمل تدارس الموضوع، على ضوء هذه المستجدات وكل ما يحيط به من ملابسات، خلال اجتماع مقبل سيعقده يوم بعد غد الخميس (20 شتنبر 2018)، مما يستلزم تأجيل اجتماع دورة اللجنة المركزية للحزب إلى تاريخ جديد سيتم الإعلان عنه لاحقا”.

وبرر حزب التقدم والاشتراكية تأجيله عقد اجتماع دورة اللجنة المركزية بـ”حتى يتسنى الإحاطة بمختلف العناصر التي ستسمح للجنة ببلورة المواقف المناسبة من المرحلة، وتدقيق المهام المطروحة على حزبنا والموقع الذي يتعين أن يحتله في الساحة السياسية الوطنية”.

وكان يرتقب أن تحسم اللجنة المركزية للحزب في قرار البقاء أو الانسحاب من الحكومة، بعد أزمة حذف حقيبة كتابة الدولة المكلفة بالماء التي كان يتولها “الرفاق”.