• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 أبريل 2020 على الساعة 14:13

أجراها خبراء مغاربة.. مراجعة شاملة لمحرك توربيني من قبل OCP آسفي

أجراها خبراء مغاربة.. مراجعة شاملة لمحرك توربيني من قبل OCP آسفي

تمكن فريق مغربي 100٪ مكون من خبراء OCP من إجراء مراجعة شاملة لمحرك توربيني مع التغيير الكامل لجهاز نقل الحركة، وهي العملية التي كان يسهر عليها سابقا فريق من الخبراء الأجانب الذين اضطروا إلى العودة إلى ديارهم بسبب كوڤيد-19.

ووصفت المجموعة في بلاغ لها هذا الإنجاز بـ”الاستثنائي”، حيث أن هذه العملية، جسدت الذكاء الجماعي ومكنت المحرك التوربيني من العمل بوتيرة تصل إلى 115٪، وإذ أن المراجعة العامة للمحرك تجرى مرة كل 10 سنوات.

كما يعتبر المحرك، أحد أكثر الآلات تعقيدا داخل مجموعة OCP ويتطلب درجة عالية من الدقة وإعدادات متقدمة.
 
وفي هذا الإطار، صرح يوسف أزور، المشرف على مراجعة المحرك التوربيني: “يؤكد ذلك شيئا واحدا وهو الكفاءة والخبرة التي يتمتع بها متعاونونا وقدرتهم على مواجهة التحديات الأكثر تعقيدا وصعوبة من أجل مصلحة مجموعة OCP والاقتصاد المغربي”.

وتتوفر مجموعة OCP من خلال وحدة أعمالها “OCP maintenance Solutions”، حسب البلاغ ذاته، حاليا على نواة من الخبراء المعتمدين إضافة إلى جميع المعدات الضرورية من أجل إجراء المراجعة للآلات المعقدة والتي تضعها أيضا رهن إشارة المقاولات الوطنية.

 وفي سياق متصل، قال عبد النور جبيلي، مسؤول OCP maintenance Solutions : “يتم إجراء عمليات أخرى مماثلة من طرف فرق OCP maintenance Solutions في عين المكان أو عن بعد من خلال حلولنا الرقمية لتلبية احتياجات باقي الزبناء المتواجدين في أماكن أخرى”.