• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 أبريل 2024 على الساعة 15:00

أبريل دخل.. آش خبار الزيادة فثمن البوطا؟

أبريل دخل.. آش خبار الزيادة فثمن البوطا؟

في الوقت الذي كان يترقب فيه المواطنون الشروع في الزيادة في سعر قنينة البوطاغاز، على خلفية التصريحات السابقة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، والذي حدد شهر أبريل كأجل أقصى لإقرار الزيادة، حافظت قنينة الغاز ذات الحجم الكبير على نفس سعرها دون أي تغيير.
وأكد أحمد نظيف، الأمين العام للنقابة المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن “سعر قنينة الغاز لم يتغير”.
وأوضح نظيف، أن “موزعي الغاز لم يتوصلو بأي إشعار يفيد زيادة 10 دراهم في ثمن قنينة الغاز من حجم 12 كلغ”، مشددا على أن “كل ما يروج لا يعدو كونه مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة”.
وأبرز المتحدث ذاته، أن “أسعار البوطا ظلت على حالها وفي سعرها السابق المقدر بـ 40درهما، رغم تصريحات الحكومة السابقة بالزيادة الأولية التي تصل قيمتها إلى 10 دراهم، ليصبح بذلك ثمن البوطا 50 درهما”.
وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أكد، خلال جلسة عمومية مشتركة بالبرلمان، شهر أكتوبر الماضي، أن قنينة الغاز من فئة 12 كلغ، سيزداد ثمنها بـ10دراهم سنويا، بعد إقرار الدعم الاجتماعي المباشر للأسر الفقيرة.
وقال أخنوش: “لنفترض أن هذه الأسرة تقتني قنينة كبيرة لغاز البوتان في الشهر، حاليا ثمنها هو 40 درهم، وابتداء من أبريل 2024 سيزداد ثمنها بـ10 دراهم كل عام”.