• في أول مهمة خارج المملكة.. أخنوش في السعودية بتكليف من جلالة الملك محمد السادس
  • لقاو عندهم أكثر من 51 مليون.. تفاصيل تفكيك شبكة اتجار فالبشر بين المغرب وإسبانيا (صور)
  • انتخابات القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن النتائج النهائية
  • ردّا على ادعاءات إعلام “الجيران”.. مؤسسة السلام التنزانية تفنّد كذب نظام الكبرانات (وثيقة)
  • بنسليمان.. إطلاق “منصة الشباب” لدعم المشاريع المبتكرة
عاجل
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 على الساعة 21:30

پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب

پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، پيدرو سانشيز، على رغبة بلاده في إعادة علاقات طبية مع المغرب، وذلك في أفق تشكيل الحكومة المغربية الجديدة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

وقال سانشيز، اليوم الأربعاء (22 شتنبر)، في مؤتمر صحافي في نيويورك، عقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال76، في رده على سؤال بخصوص العلاقة مع المغرب، إنه “ينتظر تشكيل الحكومة الجديدة وأن هناك فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب، والقيام بذلك بطريقة أكثر صلابة ومع أسس جديدة”.

ويأتي هذا التصريح بعد أن أجرى وزير الخارجية الإسبانية، خوسي مانويل ألباريس، أول محادثة هاتفية له مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حيث من المرتقب أن يتم تنظيم اجتماع في الفترة المقبلة.

وكان الملك محمد السادس قد أكد في خطاب 20 غشت أن المغرب يتطلع، بكل صدق وتفاؤل، لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية، ومع رئيسها، بيدرو سانشيز، من أجل تدشين “مرحلة جديدة وغير مسبوقة” في العلاقات بين البلدين الجارين, وعلى أن هذه العلاقات يجب أن تقوم على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.