• بعد تبون.. الجيش يوجه رسالة للمنتخب الجزائري بعد الخسارة!
  • 1300 كلم جديدة ديال تي جي في.. وزير النقل يكشف تفاصيل مخطط توسيع شبكة السكك الحديدية (فيديو)
  • شفر تيليفونات وجبد موس على البوليس.. القرطاس لتوقيف شفار في مكناس
  • البرلماني عيدودي: نريد حكومة جش عش هش بش لا حكومة حش كش مش نش!! (فيديو)
  • غاب عنها الكوش.. آخر حصة تدريبية لـ”الأسود” قبل مواجهة الغابون (صور)
عاجل
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 على الساعة 18:30

يوم الخميس المقبل.. 4 نقابات في قطاع الصحة تخوض إضرابا موحدا

يوم الخميس المقبل.. 4 نقابات في قطاع الصحة تخوض إضرابا موحدا

قرر التنسيق النقابي بقطاع الصحة خوض إضرابا وطني لكل فئات الشغيلة الصحية بكل المؤسسات الصحية، يوم الخميس المقبل (2 دجنبر)، وقفة احتجاجية للمسؤولين النقابيين الوطنيين أمام وزارة الصحة في نفس اليوم على الساعة 11 صباحا.

وقال التنسيق النقابي، في بلاغ له، إن هذه الخطوة جاءت نقابل “استمرار التَنكَر لمطالب الشغيلة الصحية المشروعة من طرف الحكومة ووزارة الصحة الذين يتحملون مسؤولية تزايد الاحتقان بالقطاع، وكذا استمرار تهريب وطبخ قانون الوظيفة العمومية الصحية، إضافة إلى تغييب تفاوض اجتماعي يفضي إلى تلبية مطالب كل مهنيي الصحة”.

وسجل التنسيق النقابي بقطاع الصحة ما أسماه “استمرار التَنَكر للمطالب المشروعة لكافة فئات موظفي الصحة ، وتغييب تفاوض اجتماعي حقيقي يفضي إلى الاستجابة إلى انتظارات الشغيلة”.

كما سجل “استمرار التعتيم على مضمون مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية وعدم إشراك النقابات في نقاش وبلورة تصورات النصوص المتعلقة بإصلاح المنظومة الصحية، بل السعي إلى تهريبها وطبخها بعيدا عن القطاع وعن ممثلي الشغيلة الصحية وما قد تحمله من هجوم على المكتسبات، بتغليب الحرص على التوازنات المالية على التوازنات الاجتماعية في قطاع الصحة”.

وشدد التنسيق النقابي على “ضرورة وأهمية العمل النقابي الوحدوي المشترك”، داعيا “كافة المناضلات والمناضلين إلى المزيد من التعبئة وتوحيد الجهود في كل مواقع النضال إلى حين تحقيق مطالبنا العادلة”.