• شدوه حي.. توقيف شخص متلبس بمحاولة اغتصاب طفل في طنجة (فيديو)
  • لمدة سنتين.. الرجاء يضع علامة “صوفاك” على قمصانه (صور)
  • من عدنان مرورا ب”قاصرات الزميج” وصولا إلى نعيمة.. صدمة وسط المغاربة جراء تصاعد الجرائم المرتكبة ضد الأطفال
  • نواحي تارودانت.. فتاة تضع شكاية ضد والدها تتعلق بزنا المحارم والاستغلال الجنسي
  • دعارة 2.0.. غضب واستياء عارم من فيديوهات “روتيني اليومي”
عاجل
الخميس 01 أغسطس 2019 على الساعة 17:00

يهم الطلبة الجدد.. الوزارة تطلق منصة إلكترونية لتقديم طلبات الاستفادة من السكن الجامعي

يهم الطلبة الجدد.. الوزارة تطلق منصة إلكترونية لتقديم طلبات الاستفادة من السكن الجامعي

أطلقت وزارة التربية الوطنية منصة إلكترونية خاصة لوضع طلبات الاستفادة من السكن الجامعي، لصالح الطلبة الجدد المسجلين بالسنة الأولى في إحدى مؤسسات التعليم العالي العام برسم سنة 2019-2020، والراغبين في الاستفادة من السكن في أحد الأحياء الجامعية.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه في إطار تجويد وتطوير الخدمات الاجتماعية الموجهة للطلبة فيما يخص الإيواء بالأحياء الجامعية، فإنها تنهي لعلم كافة الطلبة الجدد المسجلين بالسلك الأول بإحدى مؤسسات التعليم العالي، والراغبين في الاستفادة من السكن الجامعي، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية قام بإعداد منصة إلكترونية لتقديم طلبات الترشيح للاستفادة من السكن الجامعي عبر الموقع الإلكتروني (https://logement.onousc.ma)، وذلك خلال الفترة الممتدة من 1 غشت إلى 6 شتنبر”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “سيتم الإعلان، على مستوى الأحياء الجامعية، عن الطلبة الذين تم انتقاؤهم للاستفادة من السكن الجامعي، وسيكون على هؤلاء الطلبة استكمال الوثائق الإدارية الضرورية لإتمام عملية التسجيل”.

وأوضح بلاغ الوزارة أن طلبات الترشيح للاستفادة من السكن الجامعي الخاصة بالطلبة المسجلين بسلكي الماستر والدكتوراه سيتم إيداعها مباشرة على مستوى الأحياء الجامعية.