• أبو وائل الريفي باقي ويتمدد.. المنصوري واحل لهم فالحلاقم.. رجال البلاد ديال بصح!
  • نظام العقود الخاصة بالتكوين.. إجراءات استثنائية لفائدة المقاولات المغربية
  • علاجات محتملة لكورونا.. منظمة الصحة العالمية تقر بروتوكول الأدوية العشبية
  • نوال عكاش.. باحثة مغربية ضمن “بطلات” التوعية بلدغات الأفاعي في العالم
  • 20 منها عمومية و10 مؤسسات خصوصية.. اعتماد التعليم عن بعد في 30 مؤسسة تعليمية في سلا
عاجل
الإثنين 03 فبراير 2020 على الساعة 20:00

يتضمن 3 منتجات جديدة.. بنشعبون والجواهري والكتاني يطلقون “انطلاقة” للمقاولات

يتضمن 3 منتجات جديدة.. بنشعبون والجواهري والكتاني يطلقون “انطلاقة” للمقاولات

أسماء الوكيلي

في لقاء نظم في وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، تم اليوم الاثنين (3 فبراير)، إعلان الانطلاق الرسمي لبرنامج “انطلاقة”، والذي يندرج في إطار البرنامج المندمج ادعم وتمويل المقاولات.

اللقاء الذي حضره كل من محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وعبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، ومحمد الكتاني، نائب رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، ولبنى الطعارجي، رئيسة هيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني، عرف الإعلان عن إطلاق الخدمات الجديدة يوم غد الثلاثاء.

وحسب ما تم التأكيد عليه خلال الحفل، فإن هذا البرنامج سيمكن من تقديم جيل جديد من منتوجات الضمان والتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا، والشباب حاملي المشاريع والعالم القروي والقطاع غير المنظم والمقاولات المصدرة.

ومن ضمن المنتوجات الجديدة “ضمان انطلاق” وهو منتوج ضمان يستهدف المقاولين الذاتيين، حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا، و”ضمان انطلاق المستثمر القروي” وهو منتوج ضمان يستهدف الضيعات الفلاحية الصغيرة، والمقاولات الصغيرة جدا وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين في المجال القروي، إلى جانب “ستارت المقاولات الصغيرة جدا” وهو منتوج تمويل على شكل تسبيق يتم استرداده بعد فترة خمس سنوات بدون فائدة وبدون ضمانات، موجه  للمقاولين الذاتيين، حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا.