• شفر 3 ديال الطوموبيلات.. أمن كازا يوقف “گارديان” مزور!!
  • اللي بغاو يدوزو باك حر.. وزارة التربية الوطنية تفتح باب الترشيح
  • “منع” تلاميذ من دخول المدارس بسبب عدم التوفر على جواز التلقيح.. مصدر من وزارة التعليم يرد
  • تسرب غاز الأمونياك في الجرف الأصفر واختناق 15 عاملا.. السلطات تكشف التفاصيل
  • حالفة فيهم.. وزارة الصحة تتوعد المعتدين على موظفيها بالمتابعة القضائية
عاجل
السبت 25 سبتمبر 2021 على الساعة 20:00

يا فرحة ما تمت.. المحكمة الإدارية لوجدة تلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة في الجهة الشرقية

يا فرحة ما تمت.. المحكمة الإدارية لوجدة تلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة في الجهة الشرقية

ألغت المحكمة الإدارية في وجدة فوز نجية صديق، البالغة من العمر 19 لسنة، والتي انتخبت رئيسة جماعة مستكمار في دائرة العيون إقليم تاوريرت سيدي ملوك، عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وقضت المحكمة الإدارية، بتاريخ 23 شتنبر الجاري، بقبول الطعن في انتخاب المستشارة بالدائرة رقم 7، مكتب التصويت رقم 1، وقضت بإلغاء نتيجة الاقتراع ليوم 8 شتنبر الماضي، ويتعلق الأمر بالمقعد الملحق بالنساء الذي فازت به المطعون في فوزها المستشارة نجية صديق، مع ترتيب الآثار القانونية اللازمة.

وانتخبت الشابة نجية صديق بأعلبية مريحة، رئيسة جماعة مستكمار بدائرة العيون سيدي ملوك، بصفتها الأصغر سنا بين المتنافسين لرئاسة الجماعة، وذلك بعد تساوي عدد الاصوات بين الطرفين، وبعد تأجيل جلسة انتخاب الرئيس لمرتين.

وأوضح قرار المحكمة الإدارية رقم 2293، أن القرار القطعي ألغى فوز نجية صديق في انتخابات اقتراع 8 شتنبر، بعدما تقدم ضدها منافسها على رئاسة الجماعة من حزب الاستقلال، بمذكرة طعن لدى المحكمة المذكورة.

وطعن المستشار الاستقلالي في أهلية منافسته وقدم، عن طريق محامي، للمحكمة ما يثبت عدم توفر المستشارة البامية على السن القانوني للترشح وفقا لمقتضيات القانون رقم 59.11 وخصوصا المادة 4 منه، التي تنص على أن السن القانوني للمرشح يجب أن يكون في 21 سنة من اكتمال الدورة الشمسية، مما أسفر عن اسقاط عضويتها بجماعة مستكمار القروية التابعة لدائرة العيون سيدي ملوك.

يشار إلى أن نجية صديق انتخبت على رأس جماعة “مستكمار”، بعد حصولها على ثمانية أصوات من مجموع 16 مقعدا.