• أزيلال.. قرب إطلاق بناء سد كبير على وادي لخضر
  • 43 مليار درهم إضافية.. الثروة المالية للأسر المغربية في سنة 2020 تتحدى الجائحة
  • شدوه فالخلا.. الأمن يوقف “الإرهابي” اللي قطع راس مو فكازا
  • الانتخابات المهنية.. أخنوش في بني ملال والفقيه بن صالح
  • لقاو عندو الشيرا والكوكايين و1141 فنيدة.. توقيف شخص من ذوي السوابق في الرباط
عاجل
الإثنين 05 يوليو 2021 على الساعة 12:20

وهبي يدافع عن “البام” ويتوعد بمفاجأة: غنجيو حنا اللولين فالانتخابات

وهبي يدافع عن “البام” ويتوعد بمفاجأة: غنجيو حنا اللولين فالانتخابات

شيماء ناجم

توقع عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن يحتل حزبه المرتبة الأولى في الإنتخابات التشريعية المقبلة، مبرزا أن “البام” في “موقع قوي وسيكون فوزه بمثابة المفاجأة للجميع”.

وأكد وهبي، خلال استضافته في برنامج “مواجهة للإقناع” على قناة “ميدي 1 تيفي”، أمس الأحد (4 يوليوز)، أن الأصالة والمعاصرة عمل على إعادة النظر في تنظيماتها وعلاقتها مع الأحزاب والمؤسسات، مشيرا إلى أن سياسة إعادة النظر مست حتى التصور الإيديولوجي للبام.

كما أبرز أن المناخ السائد داخل الحزب “تسوده الأريحية والتعاون”، نافيا أي “ترحال من الحزب بداعي أن التغييرات حدثت لإعطاء فرص لوجوه جديدة، بهدف تعزيز الإشتغال مع الفئات الشابة”.

وقال وهبي إن الحزب “لم يخفف المعارضة لكن حولها إلى نقاش أنيق، من أجل لعب دور المعارضة البناءة التي تعمل من أجل المصلحة العامة والإسهام في الوصول إلى قوانين تحقق مطالب المواطنات والمواطنين”.

وتابع : “في علاقاتنا مع الأحزاب الأخرى، ما نريده فقط هو بناء ديمقراطية الحوار والاحترام المتبادل، وليس ديمقراطية السب والشتم، وما دامت هذه الأحزاب تتفق على الثوابت الوطنية، فالاختلاف معها سيكون حول الجزئيات”.

وأشار المتحدث إلى أن البام هيأ برنامجا انتخابيا سيتفرع منه البرنامج الحكومي في حال وصل الحزب إلى رئاسة الحكومة، مؤكدا إلتزام الحزب بـ”إحترام وجهة نظر الجميع، وعدم قبوله في حال تواجد بالحكومة العمل في ظل الخلاف بين مكوناتها”.