• تأجيل الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.. الجامعة تبرمج مباريات ربع نهائي كأس العرش
  • الحكمة كربوبي ترد على الانتقادات: الكوزينة ماشي معيورة وأنا كنبدع فكوزينتي وكنفتخر بها! (فيديو)
  • المأساة الإنسانية مستمرة في مخيمات تندوف.. “العجاج” يفاقم معاناة المحتجزين (صور)
  • كوزينتك وقصة البطاقة الحمراء.. بشرى كربوبي تفتح قلبها “مع الرمضاني” (فيديو)
  • فضيحة فسيدي قاسم.. اعتقال “فقيه” بشبهة اغتصاب 9 تلميذات قاصرات
عاجل
السبت 09 أبريل 2022 على الساعة 00:59

وهبي: نريد كحكومة أن نقدم أكثر ونحقق الالتزامات… لكن نصطدم بضيق الوقت ومشكل الأسعار

وهبي: نريد كحكومة أن نقدم أكثر ونحقق الالتزامات… لكن نصطدم بضيق الوقت ومشكل الأسعار

أكد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الأغلبية الحكومية تواصل الاشتغال في انسجام تام من أجل بلورة حلول واقعية لتجاوز تداعيات تقلبات الأسعار.

وقال وهبي، في كلمة له خلال ندوة صحفية أعقبت اجتماع الأغلبية، ليلة اليوم الجمعة (8 أبريل)، إن الحكومة تعي حجم الإكراهات التي تواجهها بلادنا في الوقت الراهن، وتعكف على إيجاد حلول واقعية للتخفيف من حدة الآثار السلبية على المواطنات والمواطنين.

وأضاف وهبي أن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية لمواجهة تقلبات الظرفية الدولية والداخلية، وكذا حماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

واسترسل المتحدث: “المشكل الوحيد لدينا هو أننا نريد أن نحقق الكثير من الإنجازات لتحقيق التزاماتنا، ونريد أن نقدم أكثر ونحقق هذه الالتزامات، ونحن متقدمون في هذا، لكن نصطدم بضيق الوقت ومشكل الأسعار والأزمة، لكن قررنا في الحكومة تحويل هذه الأزمة إلى وسيلة لتطوير اقتصادنا وتحقيق التنمية الاقتصادية، وهذا هو هدفنا”.

وضمن كلمته، أكد وهبي أن أحزاب الأغلبية الحكومية “تشتغل في تلاحم وانسجام من أجل التنفيذ الأمثل للمشاريع الملكية وكذا البرنامج الحكومي، الذي يتم تنزيله في احترام تام للآجال المبرمجة”.

وارتباطا بافتتاح الدورة الربيعية للبرلمان، أكد وهبي أن فرق الأغلبية “تستحضر بقوة حجم التحديات التشريعية المطروحة على بلادنا خلال هذه الدورة، ومن تم تعبر عن استعدادها وعزمها التفاعل القوي مع مشاريع القوانين التي ستحيلها الحكومة على البرلمان، وكذا التعاطي الإيجابي مع مختلف المبادرات والمقترحات التشريعية التي يقدم عليها السيدات والسادة البرلمانيين، أغلبية ومعارضة”.