• استغرقت 4 ساعات.. عملية جراحية دقيقة لزرع أطراف اصطناعية بركبتي مريضة نيجيرية في مراكش
  • الصحة العالمية تحذر من خطر المتحورات الجديدة وتؤكد: كورونا لم تنته
  • حولوا دار بوعزة إلى ساحة حرب.. مواجهات دامية بين بعض المحسوبين على جمهوري الوداد والرجاء (صور)
  • لقاو عندهم القرقوبي والشيرا.. توقيف شخصين في بني ملال
  • حصلوها كتصور عيالات عريانات فالحمام.. أمن بركان يوقف مغربية مقيمة في هولندا
عاجل
الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 على الساعة 13:30

وهبي من الداخلة: خطاب المسيرة “غير مسبوق” والأقاليم الجنوبية تشهد تنمية غير مسبوقة (صور)

وهبي من الداخلة: خطاب المسيرة “غير مسبوق” والأقاليم الجنوبية تشهد تنمية غير مسبوقة (صور)

أحمد الحافظ – الداخلة

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، إن “خطاب جلالة الملك بمناسبة الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء غير مسبوق لتضمنه رسائل وطنية دقيقة”.

وأبرز الوزير في مداخلته خلال ندوة علمية، صباح اليوم الثلاثاء (09 نونبر)، بغرفة الفلاحة في مدينة الداخلة، أن “الصحراء تعرف نهضة تنموية شاملة، من بنيات تحتية، ومشاريع اقتصادية واجتماعية”، مشددا على أن “المجالس المنتخبة، بأقاليم وجهات الصحراء، بطريقة ديمقراطية، وبكل حرية ومسؤولية، هي الممثل الشرعي الحقيقي لسكان المنطقة”.

هذا وعرفت الندوة العلمية حول موضوع : “الآثار القانونية والسياسية للإعتراف الدولي بمغربية الصحراء”، مشاركة كل من محمد عبد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ومولاي الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة، الذي قال إن “احتفاء المنظومة القضائية بمناسبة المسيرة الخضراء يأتي تثمينا لتأمين معبر الكركرات من طرف القوات المسلحة الملكية والتي تجسد سيادة المغرب على صحرائه”.

ومن جهته، ثمن محمد عبد النباوي، تنظيم هذه الندوة التي تتماشى مع خطاب جلالة الملك بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، مؤكدا أنها “تأتي تزامنا مع ذكرى غالية على الشعب المغربي لما لها من رمزية كبيرة خاصة بل وتقام بأقصى مدينة في الصحراء المغربية”.

ونُظمت هذه الندوة العلمية من طرف هيئة المحامين لدى محكمة الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، بشراكة مع جمعية هيئات المحامين بالمغرب، حيث عرفت حضور لمين بنعمر، والي جهة الداخلة واداي الذهب، والخطاط ينجا، رئيس مجلس الجهة، إلى جانب المنتخبين وفعاليات المنظومة القضائية بالمنطقة.