• مدرب تشيلسي: زياش رجع للتداريب وهو محترف وتفهم الموقف!
  • والد الطفل ريان: ما تصوروش الفرحة ديالي ملي الزوجة ديالي ولدات… وهاد الوليد غادي يعمر علينا الدار
  • في ختام الاجتماع رفيع المستوى.. المغرب وإسبانيا يوقعان على 19 مذكرة تفاهم (صور)
  • ملياران لبرمجة هواتف البرلمان.. مجلس النواب يخرج عن صمته
  • في نفس يوم سقوطه في البئر.. أسرة “ريان” ترزق بطفل!
عاجل
الجمعة 23 ديسمبر 2022 على الساعة 22:00

وليدات المغرب.. تلميذ مغربي يحصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد الرياضيات بشمال إفريقيا والشرق الأوسط

وليدات المغرب.. تلميذ مغربي يحصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد الرياضيات بشمال إفريقيا والشرق الأوسط

حصل المغرب على ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية خلال الدورة الثالثة لأولمبياد الرياضيات العربي، للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

وعادت الميدالية الذهبية للتلميذ ياسر أبو سير، من ثانوية مولاي علي الشريف بالحسيمة، فيما منحت الميداليات الفضية إلى التلميذين أيوب بوحفص وأيمن حجيلي والتلميذة هبة الفرشيوي.

وأكدت تقارير إعلامية أن التلميذ ياسر أبو سير، البالغ من العمر 17 سنة، والده أستاذ لمادة الرياضيات وكان له دور كبير في زرع الشغف بالرياضيات في قلب إبنه.


وسبق للتلميذ ياسر أن توج، السنة الماضية، بالميدالية الفضية، في مسابقة الأولمبياد الفرنكوفونية بفرنسا الخاصة بتلاميذ سنة أولى باكالوريا، علوم رياضية، وهو ما شجعه، على المشاركة في هذه المسابقة العربية، التي توج فيها بالميدالية الذهبية.

ويعتزم التلميذ ياسر عند المشاركة، في شهر أبريل القادم، في مسابقة أولمبياد الرياضيات الإفريقية، التي ستقام في رواندا، وكذا في مسابقة أولمبياد الرياضيات الدولية، التي ستقام في طوكيو خلال أواخر شهر يونيو القادم.

وفي تصريح لوسائل الإعلام كشف والد التلميذ ياسر أن “ابنه متميز في جميع المواد، ويلقى تشجيعا من قبل جميع الأطر التربوية بفضل جديته في الدراسة، حيث حصل خلال السنة الماضية على معدل 19 في الامتحان الجهوي الموحد، ويطمح بعد الباكالوريا إلى الالتحاق بأكبر مؤسسة للأقسام التحضيرية بباريس”.

ومن جهته أبرز، المدير العام لأولمبياد الرياضيات العربي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، محمد ولد أعمر، حرص المنظمة على استدامة هذه المسابقة وتثبيتها كنشاط تربوي تعليمي عربي سنوي يتيح للتلاميذ فرصة التباري والتنافس الشريف في مجال علمي متميز، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتحقق من خلال رفده بأنشطة ومشاريع أخرى تساهم في نشر الثقافة العلمية.

وأضاف أن المسابقة تعزز التفكير الرياضي والمنطقي والفكر النقدي لدى الأطفال والشباب ليتمكنوا من تطوير مهاراتهم، وهو ما يساعدهم للمساهمة في تنمية أوطانهم ومجتمعاتهم.