• لفتيت: الداخلية تتعهد بأن تقوم بأقصى ما في جهدها لكي تتسم الانتخابات بالحياد التام والإيجابي لأطرها
  • سيتدارسه مجلس حكومي غدا.. تفاصيل مشروع قانون القنب الهندي
  • عبرت عن استعداد أوروبا لتمويل وحدة لإنتاج اللقاحات في المغرب.. سفيرة الاتحاد الأوروبي تشيد بحملة التلقيح الوطنية
  • خلال فترة الحجر الصحي.. تقرير يكشف تدهور الوضعية المالية للنساء
  • منتجو زيوت المائدة يردون على دعوات المقاطعة: راه المواد الأولية غلات… والزيادة اللي درنا فالثمن كانت تدريجيا
عاجل
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 على الساعة 19:00

وقفوهم عند حدهم.. مغاربة إسبانيا يتصدون لمرتزقة البوليساريو

وقفوهم عند حدهم.. مغاربة إسبانيا يتصدون لمرتزقة البوليساريو

ينظم المغاربة القاطنون في منطقة تاراغونا الإسبانية، مساء اليوم الثلاثاء، بإشراف من الجمعيات المغربية هناك وبتنسيق مع سلوى البشري، القنصل العام للمغرب في جهة تراغونا، وقفة لدعم ملف الصحراء المغربية، تحت شعار “علمي لا يمكن المساس به”.

وأكد رشيد فارس، الكاتب العام للمواطنة والتعاون في الحزب الاشتراكي الإسباني أن ” الهدف من هذه الوقفة هو التنديد بالانتهاكات والاستفزازات الأخيرة لتيار البوليساريو المعادي للوحدة الترابية، وتنوير الرأي العام الكتالوني والإسباني من خلال تقديم الصورة الحقيقية لما يحصل على أرض الواقع، خاصة بعد التدخل السلمي الناجح للقوات المسلحة الملكية المغربية لتحرير معبر الكركرات الاستراتيجي الذي يعتبر صلة وصل بين المغرب و دول جنوب الصحراء”، يضيف رشيد فارس.

وأوضح المصدر ذاته، “أن مثل هذه الوقفات الاحتجاجية مؤشر على أن المغاربة يرفضون سياسة ترك الأرض فارغة”، وأردف “كلما نظم مرتزقة البوليساريو أو المتعاطفوين معهم وقفة، فإن مواطنينا يحتشدون لدعم قضيتنا الوطنية والرد على ادعاءاتهم”.

وخلال الأسبوع الماضي، نظمت عدة وقفات داعمة لمغربية الصحراء في كل من برشلونة وقشتالة و بلباو ومدريد، ردا على اقتحام محسوبين على الجماعة الانفصالية للقنصلية المغربية في فلينسية الإسبانية وإزالة العلم الوطني، قبل أن يعيده القنصل المغربي من جديد.