• أغلب الحالات في كازا.. 1927 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
  • الحرب على الميكا.. مداهمة معمل سري لتصنيع الأكياس البلاستيكية في طنجة
  • شهد شاهد من أهلها.. مسؤول في المخابرات العسكرية يفضح البوليساريو
  • العيون.. تفكيك عصابة تنشط في تهريب البشر

  • أبو وائل الريفي باقي ويتمدد.. المنصوري واحل لهم فالحلاقم.. رجال البلاد ديال بصح!
عاجل
الأحد 31 مايو 2020 على الساعة 10:55

وقعت عليها 35 دولة حتى الآن.. منظمة الصحة العالمية تطلق مبادرة لجعل تكنولوجيا علاج كورونا في متناول الجميع

وقعت عليها 35 دولة حتى الآن.. منظمة الصحة العالمية تطلق مبادرة لجعل تكنولوجيا علاج كورونا في متناول الجميع

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مبادرة وقعت عليها حتى الآن 35 دولة وشريكا ومؤسسة دولية تروم حصول كافة الدول على جميع التكنولوجيات والتقنيات الخاصة بعلاج فيروس كورونا المستجد وجعلها في متناول الجميع.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إن التضامن والتعاون العالميين أمران أساسيان للتغلب على الفيروس، مشيرا إلى أن منصة تبادل المعلومات التي ستتوفر من خلال هذه المبادرة ستساعد على توفير الوصول العادل للتقنيات المنقذة للحياة فى جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن هذه المبادرة تروم تسريع اكتشاف اللقاحات والأدوية وغيرها من التقنيات من خلال أبحاث العلوم المفتوحة وتسريع تطوير المنتجات من خلال تعبئة قدرة تصنيع إضافية، مؤكدا أن ذلك سيساعد على ضمان وصول أسرع وأكثر إنصافا للمنتجات الصحية الجديدة اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت المنظمة أنه سيتم تشجيع الحكومات والممولين الآخرين على تضمين بنود فى اتفاقيات التمويل مع شركات الأدوية والمبتكرين الآخرين حول التوزيع العادل والقدرة على تحمل التكاليف ونشر بيانات التجارب.

وأشارت المنظمة إلى أن هذه المبادرة الجديدة ستنضاف إلى المبادرة السابقة الخاصة بتسريع الوصول إلى علاج ولقاح لفيروس كورونا، داعية أصحاب المصلحة المعنيين إلى الانضمام للمبادرة ودعمها.