• الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
  • أزمة اللحوم واش غادي يفكّها استيراد الأبقار؟ وشنو اللي مغلّي ماطيشة؟.. وزيرة الاقتصاد توضح!
  • ريدوان: “الفيفا” فرحانة… وإنفانتينو عيط ليا قالي الأغنية خيالية وبورشاتني
عاجل
السبت 21 يناير 2023 على الساعة 22:13

وصفه بالفعل “الخطير والشنيع”.. المغرب يدين حرق المصحف في السويد (فيديو)

وصفه بالفعل “الخطير والشنيع”.. المغرب يدين حرق المصحف في السويد (فيديو)

عبرت المملكة المغربية عن إدانتها وبشدة إقدام متطرفين سويديين، اليوم السبت (21 يناير)، بستوكهولم على إحراق المصحف الشريف، وعبرت عن رفضها “المطلق” لهذا الفعل “الخطير”.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بأن المملكة المغربية “تستغرب سماح السلطات السويدية بهذا العمل غير المقبول، الذي جرى أمام قوات الامن السويدية”، وتطالبها بـ”التدخل لعدم السماح بالمس بالقرآن الكريم وبالرموز الدينية المقدسة للمسلمين”.

واعتبر البلاغ ذاته أن هذا العمل “الشنيع الذي يمس بمشاعر أكثر من مليار مسلم من شأنه تأجيج مشاعر الغضب والكراهية بين الأديان والشعوب”.

وأكدت المملكة المغربية أن “قيم التسامح والتعايش تقتضي عدم الكيل بمكيالين والتعامل بنفس الحزم والصرامة مع كل مس بمقدسات الأديان و مشاعر المنتسبين لها”.

وكانت السلطات السويدية أصدرت قرارا يسمح لزعيم حزب الخط المتشدد “هارد لاين” الدنماركي اليميني المتطرف، راسموس بالودان، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

وذكرت إدارة شرطة ستوكهولم، أن بالودان حصل على الإذن بتنظيم مظاهرة قرب السفارة التركية في ستوكهولم السبت.

وذكر التلفزيون السويدي الحكومي أن الصحفي السويدي تشانغ فريك عرض على بالودان حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية في ستوكهولم السبت، وضمن له تغطية جميع النفقات.

IMG_8273