• بعد فحص الرصاصة “القاتلة”.. الخارجية الأمريكية تستبعد أن يكون قتل شيرين أبو عاقلة متعمدا
  • احتقان في كلية سطات.. مقاطعة الامتحانات والعمادة تضع شكايات ضد “مثيري الفوضى”
  • بالفيديو.. الركراكي يتحدث عن أنباء تعويضه لخليلوزيتش على رأس المنتخب
  • مصدر من الاتحاد العام للشغالين ل”كيفاش”: قرار بقاء أو رحيل ميّارة بيد المناضلين
  • القوالب ما خطاو حتى قنت.. خميرة وفضلات الدجاج وهرمونات لتسمين الأضاحي!
عاجل
الأربعاء 11 مايو 2022 على الساعة 19:00

وصفها بـ”الصديقة”.. “حسرة” وزير العدل على مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة

وصفها بـ”الصديقة”.. “حسرة” وزير العدل على مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة

عبر وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، عن حسرته من لاغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، فجر اليوم الأربعاء (11 ماي)، في مخيم جنين.

ووصف وهبي، في تدوينة على حسابه على موقع الفايس بوك، الصحافية أبو عاقلة بـ”الصديقة”.

ودون وهبي: “بألم وحسرة كبيرتين تلقيت خبر استشهاد الصديقة الصحافية اللامعة بقناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة تغمدها الله برحمته الواسعة، ولأهلها وأصدقائها ومعارفها والجسم الصحفي في الوطن العربي كامل العزاء، وجميل الصبر والسلوان”.

وكانت النيابة العامة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أنها باشرت إجراءات التحقيق في قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي في مخيم جنين.

وأوضحت النيابة العامة، في بيان، أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

وكان بيان لشبكة “الجزيرة” الإعلامية أعلن أن مراسلتها في الضفة الغربية المحتلة شيرين أبو عاقلة قد قُتلت برصاص الجيش الإسرائيلي، لكن مصادر إسرائيلية تقول إن المراسلة قتلت نتيجة إطلاق نار عشوائي من قبل مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين.

وتوفيت شيرين متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، كما أصيب الصحافي علي السمودي الذي يعمل أيضاً في القناة القطرية.