• تصنيف الدول الهشة.. صندوق السلام يضع الجزائر في مقدمة الترتيب (صور)
  • رغم الانتقادات.. وحيد خليلوزيتش مصر على استدعاء شاكلا وبرقوق
  • كيحاول يشتت التركيز ديال الوداديين.. مدرب الأهلي يتغنى بحكم مباراة النهائي
  • عودة العلاقات المغربية الإسبانية.. محور اجتماع ألباريس ورئيس جزر الكناري
  • ما قداتو فرحة.. حارث يعلق على عودته للمنتخب
عاجل
الجمعة 25 يونيو 2021 على الساعة 17:40

وصفها بـ”التصرفات السياسية غير المسؤولة”.. البام يشكي توظيف “البعض” للمال للنيل من الحزب

وصفها بـ”التصرفات السياسية غير المسؤولة”.. البام يشكي توظيف “البعض” للمال للنيل من الحزب

على بعد أسابيع من من الاستحقاقات الانتخابية المقبلة نبه حزب الأصالة والمعاصرة إلى “بعض التصرفات السياسية غير المسؤولة، والاغراءات المادية التي يوظفها البعض للنيل من الحزب”.

واعتبر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، أن “مثل هذه التصرفات لا تمس بمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع فقط، بل تسيئ للعملية الديمقراطية برمتها”.

ونوه الحزب بالتوجيهات الملكية للجنة المركزية لتتبع الانتخابات، “بهدف الحرص على سلامة العمليات الانتخابية المقبلة، والتصدي لكل الممارسات التي قد تسيء لها، وهو توجيه سام ينضاف إلى مبادرة ملكية جريئة تتعلق بمنع تغطية الإعلام العمومي لأنشطة الوزراء والاقتصار على مشاركة الأطر والمسؤولين المعنيين مباشرة بالأنشطة”.

وارتباط بموضوع النموذج التنموي الجديد، دعا البام إلى “الإسراع بإخراج هذا الميثاق الوطني للتنمية، وجعله لبنة أخرى من لبنات بناء المغرب الديمقراطي الحداثي”، معبرا عن آماله في أن “تصاحب هذا الميثاق خطوات انفراج سياسي في بعض الملفات الحقوقية، لتكون حافزا إضافيا لدخول غمار الاستحقاقات المقبلة في أجواء سياسية وديمقراطية مفعمة بالحماس، ستعزز لا محالة من المشاركة الشعبية في مختلف أطوار مسلسل هذه الاستحقاقات”.