• 5 في المغرب.. الكاف تكشف الملاعب المعتمدة في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات “كان 2023”
  • واخا الميركاتو سالا والصفقة فشلات.. أمرابط باقي كيحلم يمشي للبارصا
  • الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
عاجل
الأحد 15 يناير 2023 على الساعة 16:00

وصفها بالمخجلة والفجة.. أوجار يدين بشدة الانزلاقات المسجلة في افتتاح “شان” الجزائر

وصفها بالمخجلة والفجة.. أوجار يدين بشدة الانزلاقات المسجلة في افتتاح “شان” الجزائر

أدان محمد أوجار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بشدة، مضامين كلمة حفيد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، خلال حفل افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر.

وأوضح أوجار في تصريح صحفي، أن كلمة حفيد مانديلا كانت خارجة عن السياق الذي ألقيت فيه، “ذلك أنها جاءت في افتتاح حفل رياضي قاري، وتعمدت المس بكل الأخلاقيات والأعراف الدولية التي تحكم مثل هذه التظاهرات”.

وشجب القيادي في حزب الأحرار، عبث المتحدث بالرأسمال النضالي والرمزي والتاريخي لجده، عبر التهجم المجاني الفج على الوحدة الترابية لبلادنا، لافتا إلى أن “المملكة المغربية كانت سباقة كما شهد بها جده قبل غيره، إلى تقديم كل الدعم العسكري والمالي والمساندة السياسية للزعيم مانديلا، في معركته البطولية للقضاء على نظام الأبارتايد”.

ووصف أوجار ما أقدم عليه المسؤولون الجزائريون في افتتاح الشان بالتهور والطيش، على اعتبار أنهم “حولوا هذه المناسبة الرياضية بكل ما تحمله من قيم إنسانية نبيلة إلى فضاء لتراشق ساقط استهجنته كل المحافل الرياضية الدولية، التي تحرص وتصر على إبعاد السياسة عن الرياضة”، حسب تعبيره.

وتابع قائلا إن هذه الانزلاقات المخجلة، “لن تثني المغاربة عن تمسكهم القوي والأبدي بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، ولن تشوش على المسلسل المتواصل للتنمية والتحديث الذي يعيشه المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.