• لقجع: خاص تسيير الأندية يكون بحال الشركات الناجحة في قطاعات أخرى
  • فندقه مرشح لجائزة الأفضل في إفريقيا.. رونالدو صدقات ليه في مراكش (صور)
  • داروها به المغضوب عليهم وقصوحية الراس.. لقجع يكشف سبب إقالة خليلوزيتش
  • آخر تطورات حقل “تندرارة”.. واش غنوليو منتجين للغاز؟ (صور وفيديوهات)
  • حتى واحد ما قال لخليلوزيتش بالسلامة.. أسود الأطلس ضاربين الطم! (صور)
عاجل
الثلاثاء 01 فبراير 2022 على الساعة 13:05

وصفت إجراءات الحكومة بـ “المحدودة”.. “الوردة” تنتقد تفضيل قطاع ثقافي على آخر (فيديوهات)

وصفت إجراءات الحكومة بـ “المحدودة”.. “الوردة” تنتقد تفضيل قطاع ثقافي على آخر (فيديوهات)

قال عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، إن “الحكومة اكتفت بتقديم برامج وإجراءات محدودة على المدى القريب في المجال الثقافي”.

وأبرز النائب البرلماني عن حزب “الوردة”، أمس الاثنين (31 يناير)، في مداخلته خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، أن “المجال في أمس الحاجة إلى استراتيجية شاملة، متوسطة وبعيدة المدى، تقطع مع المشاريع الثقافية الظرفية والمنهجية الانتقائية التي تفاضل بين الحقول الثقافية والفنية”.

واعتبر شهيد، في السياق ذاته، أن كل “وزير للثقافة يأتي ليعطي الأفضلية لقطاع على حساب باقي القطاعات، منهم من يفضل المجال السينمائي، ومنهم من يفضل الحقل المسرحي ومنهم من يعطي الأسبقية لصناعة الكتاب”، مردفا بالقول: “ما أحوجنا إلى التعامل مع كل المجالات الفنية والثقافية بالإنصاف والمساواة”.

وكان محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، قد تعهد بافتتاح 200 قاعة سينمائية قبل نهاية السنة الجارية.

وأبرز الوزير، خلال حلوله ضيفا الأسبوع الماضي، على برنامج “إف بي إم”، الذي تبثه قناة ميدي 1 تيفي، أن “73 قاعة جاهزة بالفعل في الوقت الحالي، غير أن ظروف الجائحة تعرقل افتتاحها بالصورة اللازمة لتشجيع المواطن على الإقبال عليها”.

هذا وأفاد بنسعيد، أن “الوزارة تناقش مع أحد المستثمرين مشروع تشييد أزيد من 20 مركب سينمائي، يضم كل واحد منها أزيد من قاعة للعرض السينمائي، بغلاف مالي قدره 280 مليون درهم، وذلك لمضاعفة الهيكلة السينمائية في المغرب”.