• رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
  • أصيلة.. إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس الجماعي
  • بسبب اتهامات بالارتشاء والابتزاز.. الأحرار يلجأ إلى القضاء
عاجل
الجمعة 03 سبتمبر 2021 على الساعة 16:30

وصفتها بـ “الضعيفة”.. الزومي تنتقد نسبة التمثيلية النسائية في ترشيحات “الميزان”

وصفتها بـ “الضعيفة”.. الزومي تنتقد نسبة التمثيلية النسائية في ترشيحات “الميزان”

اعتبرت القيادية الاستقلالية، خديجة الزومي، أن التمثيلية النسائية في ترشيحات “الميزان” المحلية، “لا ترقى إلى المستوى المطلوب”، واصفة إياها بـ”الضعيفة”.

وأوضحت الزومي، في تصريح خصت به موقع “كيفاش”، أن “هناك دائرة إقليمية واحدة فقط في تزنيت، وكيلة لائحتها استقلالية، في حين تتوزع الترشيحات النسائية الاستقلالية الأخرى على اللوائح الجهوية، بالاضافة إلى المجالس الجماعية والجهات”.

وأبرزت خديجة الزومي، في سياق متصل، أنه “ما تزال هناك الحاجة إلى قوانين ضامنة من أجل تمثيلية قوية للنساء وكذا قوانين صارمة تلزم تمثيليات مهمة في ما يتعلق بالدوائر المحلية”.

أما على مستوى تمثيلية مغاربة العالم، أوضحت الزومي أن “الحزب شجع الترشيحات من هذا القبيل، بالاضافة إلى تزكية عدد من الشباب والشابات”، إلا أنه “لازلنا نحتاج إلى الكثير من النضال من أجل الوصول إلى المناصفة في انتخابات 2026، بالجماعات المحلية والثلث في المؤسسات التشريعية”.

وفي سياق تدبير الحملة الانتخابية، أكدت الاستقلالية الزومي، أن “الحزب يحرص على تطبيق الاجراءات الاحترازية تجنبا لانتشار الفيروس، إلا أنه هناك العديد من الاكراهات”.

وتابعت في التصريح ذاته، أن “مترشحو الأحزاب السياسية للانتخابات العامة المقررة يوم 8 شتنبر المقبل، يخوضون حملات بوتيرة “محدودة” على مستوى مختلف جهات المملكة، وذلك في ظل الحرص على الالتزام التام بالتدابير الاحترازية المتخذة للحد من تفشي وباء”.