• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الأربعاء 11 مايو 2022 على الساعة 21:30

وصفتها بـ”الجريمة النكراء”.. جمعية الإعلام والناشرين تطالب بفتح تحقيق دولي في مقتل شيرين أبو عاقلة

وصفتها بـ”الجريمة النكراء”.. جمعية الإعلام والناشرين تطالب بفتح تحقيق دولي في مقتل شيرين أبو عاقلة A picture of Al Jazeera reporter Shireen Abu Akleh, who was killed by Israeli army gunfire during an Israeli raid, according to the Qatar-based news channel, is displayed in Al-Jazeera headquarter building in Doha, Qatar, May 11, 2022. Israeli military said Abu Akleh may have been shot by Palestinians as they clashed with its troops. REUTERS/Imad Creidi

عبرت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين عن استنكارها “الشديد” وشجبها اغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أثناء قيامها بواجبها المهني في تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ووصفت الجمعية، في بلاغ لها، توصل به موقع “كيفاش”، مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، بـ”الجريمة النكراء التي استهدفت صحافية بهدف إسكات صوتها”.

وقالت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “إننا نضم صوتنا لصوت زملائنا الصحافيين المغاربة في النقابة الوطنية وفي سائر الهيأت المهنية التي شجبت هذه الجريمة وطالبت بفتح تحقيق دولي لترتيب المسؤوليات ومعاقبة الجناة”.

وشددت الجمعية على أن “هذه الجريمة في حق الجسم الصحافي لا يجب أن تمر بدون أن يدفع مرتكبوها ثمنها أمام العدالة”.

وتقدمت الجمعية بواجب العزاء لعائلة الصحافية وقناة “الجزيرة” التي تشتغل بها، كما إلى الشعب الفلسطيني.

وكان بيان لشبكة “الجزيرة” الإعلامية أعلن أن مراسلتها في الضفة الغربية المحتلة، شيرين أبو عاقلة، قد قُتلت برصاص الجيش الإسرائيلي. لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قال إنه “من المرجح” أن تكون الطلقات التي أصابت شيرين قد جاءت من مسلحين فلسطينيين خلال تبادل لإطلاق النار.

وكانت شيرين قد توفيت متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين، صباح اليوم الأربعاء (11 ماي)، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، كما أصيب الصحافي علي السمودي الذي يعمل أيضاً في قناة الجزيرة القطرية.