• فندقه مرشح لجائزة الأفضل في إفريقيا.. رونالدو صدقات ليه في مراكش (صور)
  • داروها به المغضوب عليهم وقصوحية الراس.. لقجع يكشف سبب إقالة خليلوزيتش
  • آخر تطورات حقل “تندرارة”.. واش غنوليو منتجين للغاز؟ (صور وفيديوهات)
  • حتى واحد ما قال لخليلوزيتش بالسلامة.. أسود الأطلس ضاربين الطم! (صور)
  • الطيران “لو كوست” سالا.. “ريان إير” تعلن إنتهاء حقبة التذاكر منخفضة الثمن
عاجل
الإثنين 07 فبراير 2022 على الساعة 17:30

وسط إجراءات مشددة.. المغرب يعيد فتح حدوده (صور)

وسط إجراءات مشددة.. المغرب يعيد فتح حدوده (صور)

بعد شهرين من الإغلاق، فتح المغرب، اليوم الاثنين (7 فبراير)، حدوده في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة، وسط إجراءات “مشددة”.

وجرى استقبال المسافرين، حسب ما عاينه موقع “كيفاش”، في احترام تام للإجراءات الصحية الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة، من أجل حصر تفشي فيروس كورونا.

وخصص المكتب الوطني للمطارات مكانا داخل المطارات مجهزا بالأطقم الطبية والصحية لإجراء اختبارات سريعة لرصد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ووفق مصدر مسؤول داخل المكتب الوطني للمطارات، في تصريح لموقع “كيفاش”، فإنه لم يتم تسجيل أية حالة إيجابية بالفيروس إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

يذكر أن الحكومة كانت قد قررت العمل، ابتداء من 7 فبراير الجاري، بمجموعة من الإجراءات والتدابير من أجل ضمان حسن تنزيل قرارها القاضي بإعادة فتح الحدود في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وبناء على توصيات اللجنة التقنية المحدثة لهذا الغرض.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذه الإجراءات والتدابير تهم إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار PCR سلبي لأقل من 48 ساعة، قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، وإجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم إلى مطارات المملكة، وإجراء اختبارات PCR على مجموعات من المسافرين بشكل اعتباطي فور وصولهم.