• المنتخب الوطني.. زيارة المدرب الإيطالي ماتزاري للمغرب تثير الجدل
  • ما بقات ممانعة.. لاعبون جزائريون في إسرائيل لخوض مواجهة ضد ماكابي تل أبيب
  • جرت مراسم الخطوبة في الرياض.. من هي السعودية التي خطفت قلب ولي عهد الأردن؟
  • مكافحة الاتجار بالبشر.. وفد أمريكي رفيع المستوى يطّلع على التجربة المغربية
  • الصيف غيسالي والزيادات ما بغاتش تسالي.. واش الدرويش ما يسافرش؟
عاجل
الإثنين 25 أبريل 2022 على الساعة 15:30

وزير النقل: الدعم خداوه مالين الطاكسيات… والشيافر اللي مستافدوش ها شنو خاص يديرو؟

وزير النقل: الدعم خداوه مالين الطاكسيات… والشيافر اللي مستافدوش ها شنو خاص يديرو؟

قال محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، إن الدعم المخصص لمهنيي النقل استفاد منه مستغلو سيارات الأجرة (مالين الطاكسيات).

ونفى الوزير في جلسة للأسئلة الشفوية في مجلس النواب اليوم الإثنين (25 أبريل)، توجيه الدعم لأرباب المأذونيات (مالين الكريمات)، موضحا أنه تم تقديم الدعم لـ “مالين الطاكسيات” وليس للسائقين مباشرة، معللا ذلك بالقول “ماتنعرفوش العلاقة بين السائق ومول الطاكسي، كاين شيفور اللي تيخدم الإثنين، واحد آخر الثلاثاء، كاين واحد ماتايخدمش 5 أيام. ما عندناش هاد المعلومات بشكل مضبوط. ومع أنه كان خاصنا تقديم الدعم بطريقة سريعة، اعتمدنا على نظام المعلومات ديال وزارة الداخلية، والمعلومات اللي عندنا متعلقة بمستغلي سيارات الأجرة”.

أضاف وزير النقل واللوجيستيك أن مستغلي سيارات الأجرة، يحددون هل الدعم موجه لهم فقط أو يشمل أيضا السائقين، داعيا السائقين الذين لم يتوصلوا بحقهم في الدعم، إلى التوجه إلى العمال والقياد في مناطقهم الترابية قصد إخطارهم بالأمر.

ونوه الوزير إلى أن سيارات المصلحة المعروفة اختصارا ب “إم روج” لا يشملها الدعم الحكومي، مشيرا إلى أن عدم قيام الوزارة بنشر قائمة المستفيدين، تأتي في إطار احترام المعطيات الشخصية للأشخاص.

وكانت نقابات مهنية قد عبرت عن انتقادها لطريقة صرف الدعم، مؤكدة قبل أيام أن الدعم الحكومي ذهب لـ”بورجوازية النقل”، مطالبين بنشر لوائح المستفيدين.