• جريمة البوليساريو في حق الطفولة.. فعاليات حقوقية تستنكر تجنيد أطفال المخيمات
  • بعد وديتي التشيلي والباراغواي.. المنتخب المغربي يحسن موقعه عالميا
  • مسلح يرتكب مجزرة في تايلاند.. قتل 32 شخصا بينهم عائلته و23 طفلا في حضانة
  • يهم أساتذة الكونطرا.. الوزارة سترسمكم بـ”نظام موحد”!
  • سيُناقش إدراج “بُرج” ضمن قائمة المعالم التاريخية.. مجلس بني ملال يُنفذ توصيات وزارة الثقافة!
عاجل
الأحد 07 أغسطس 2022 على الساعة 15:00

وزير الفلاحة: حصيلة عمل الحكومة جد مشرفة… والتعاقد مع المغاربة ماشي هو التدخلات الظرفية الزائلة

وزير الفلاحة: حصيلة عمل الحكومة جد مشرفة… والتعاقد مع المغاربة ماشي هو التدخلات الظرفية الزائلة

وصف محمد صديقي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حصيلة سنة من عمل الحكومة بـ”الجد مشرفة”، معتبرا أن “أساس تعاقد الحكومة مع المغاربة ليس هو القيام بتدخلات ظرفية زائلة”.

وثمن صديقي، خلال كلمته ضمن فعاليات المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الشرق، أمس السبت (6 غشت)، التزام الحكومة بتفعيل البرنامج الحكومي، مبرزا أن “حكومة عزيز أخنوش اختارت التعامل مع الظرفية بمنهجية متفردة غايتها التخفيف من تأثيرات الأزمة بدون التضحية بالإصلاحات الاجتماعية لأن أساس تعاقد الحكومة مع المغاربة وذلك هو تكريس حقيقي لأسس الدولة الاجتماعية وليس القيام بتدخلات ظرفية زائلة”.

واعتبر الوزير التجمعي، أن “حصيلة سنة من عمل الحكومة هي حصيلة جد مشرفة سواء في ما يتعلق بتفعيل التزامات البرنامج الحكومي في إصلاح التعليم والصحة وتفعيل ورش الاستثمار وتعميم الحماية الاجتماعية، أو في ما يتعلق بمواجهة تأثيرات الأزمة عن طريق التدخل لدعم مهنيي النقل ودعم الفلاحيين ومواصلة دعم صندوق المقاصة لتصل ميزانيته إلى 31 مليار درهم”.

ولفت وزير الفلاحة، في السياق ذاته، إلى أن “العالم بأسره عرف أزمة اقتصادية بسبب تداعيات الجائحة والحرب الروسية الأوكرانية وهي أزمة تواجهها كل دولة بطريقتها وأسلوبها الخاص”.