• بالفيديو.. عالم الاجتماع الجزائري الهواري عدي ينتفض ضد الحكرة ويصيح: “الحراك لن يتوقف”
  • شيشاوة.. فتح بحث حول فيديو يتضمن تصريحات لشخص بشأن تلقيه جرعتين من لقاح كورونا في نفس الحين
  • تروجها الجزائر و”البوليساريو”.. هلال يفضح الأكاذيب والادعاءات المضللة حول الوضع في الصحراء المغربية
  • لفتيت: الداخلية تتعهد بأن تقوم بأقصى ما في جهدها لكي تتسم الانتخابات بالحياد التام والإيجابي لأطرها
  • سيتدارسه مجلس حكومي غدا.. تفاصيل مشروع قانون القنب الهندي
عاجل
السبت 30 يناير 2021 على الساعة 15:00

وزير الصحة: المغرب سيستقبل كميات جديدة من لقاح كورونا في فبراير ومارس وأبريل

وزير الصحة: المغرب سيستقبل كميات جديدة من لقاح كورونا في فبراير ومارس وأبريل

كشف وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أن المغرب سيستقبل كميات جديدة من لقاح كورونا خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل، مشيرا إلى أنه سيتم
اعتماد صيغة التدرج في عملية التلقيح على حسب الاقتناءات التي ستكون في شهر فبراير ومارس وأبريل.

وقال آيت الطالب:”الحمد لله جميع الاتفاقات وفقنا فيها، ولكن لا يمكن أن نعرف ما يمكن أن يقع في العالم، إلا أنني يمكن أن أقول إنه مضمون أن المغرب سيأخذ منتوجه الكامل الذي تفاوض عليه”.

وأضاف وزير الصحة، في تصريحات صحافية على هامش إشرافه، أمس الجمعة (29يناير)، على انطلاق عملية التلقيح في مدينة الرباط، أن “المجهودات التي يتم القيام بها جبارة، وأنتم تعلمون بأن هناك تسابق على اللقاح ولكن بفضل المجهودات والرؤية المتبصرة للملك محمد السادس، تمكنا من توفير كمية مهمة من جرعات اللقاح لكي تنطلق عملية التلقيح، ولازلنا نشتغل لنتوصل بجرعات أخرى لأن أمل الملك هو تلقيح 80 في المائة من الساكنة لكي نصل للمناعة الجماعية وهدا شيء مهم جدا”.

ونقل موقع القناة الثانية “دوزيم”، عن الوزير قوله: إن “الملك أعطى المجانية المطلقة لهذه العملية لكي تنجح ويكون عليها إقبال، وبالتالي يجب على كل المغاربة أن يتحدوا وأن ينخرطوا بكل مسؤولية ووطنية، لأن هذا الانخراط هو الذي سيمكننا من الخروج من أزمة الجائحة وإقلاع الأنشطة الأخرى”.

وأوضح المتحدث أنه في إطار عملية التلقيح “يجب على المواطن أن يعلم أن التلقيح يتم عبر أخذ جرعتين وليس فقط جرعة واحدة، لابد أن ينخرط المواطنون في أخذ الجرعة الثانية، ويجب أن نبقي على الإجراءات الوقائية والاحترازية إلى حين بلوغ المناعة الفردية ثم الجماعية”.

وكان موقع “كيفاش”، سبق وتقل عن مصدر موثوق مطلع على جهود المغرب للحصول على لقاح كورونا،أن المملكة ستحصل في أفق مارس المقبل، على 25.5 مليون جرعة من اللقاح، موزعة بين لقاح “أسترازينيكا” البريطاني واللقاح الصيني “سينوفارم”.

إقرأ أيضا:دول أوروبية وإفريقية ما زال مقاتلة.. المغرب سيتوصل بأزيد من 25 مليون جرعة لقاح في أفق مارس