• كأس العرب.. المغرب يجرب أسماء جديدة والسعودية تطمع في استغلال الفرصة الأخيرة
  • وزيرة الطاقة: المغرب كيستورد الغاز من أوروبا وأمريكا الشمالية… وعندنا كثر من 68 مليون بوطة
  • في إطار قراءة ثانية.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية 2022
  • بنسعيد: ملي دخلت لمراكز حماية الطفولة حشمت بزاف ويومين ما نعست
  • تصفيات كأس العالم لأقل من 20 سنة.. المنتخب الوطني النسوي يتغلب على نظيره الغامبي
عاجل
الخميس 25 نوفمبر 2021 على الساعة 20:30

وزير الدفاع الإسرائيلي: الاتفاقية مع المغرب ستمكن من تطوير العلاقات في مجال المخابرات والتعاون العسكري

وزير الدفاع الإسرائيلي: الاتفاقية مع المغرب ستمكن من تطوير العلاقات في مجال المخابرات والتعاون العسكري

اختتم وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الخميس (25 نونبر)، زيارته الرسمية إلى المغرب، والتي دامت ليومين والتقى خلالها الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف الوديي، وجرى خلالها توقيعها اتفاقية تعاون أمني بين البلدين.

ووصف المسؤول الإسرائيلي، في تغريدة، على حسابه على الفايس بوك، زيارته إلى المغرب بـ”المهمة”.
وقال غانتس: “تنتهي زيارة مهمة للغاية للمغرب من أجل أمن إسرائيل. الاتفاقية التاريخية التي وقعت عليها ستمكن من تطوير العلاقات في مجال المخابرات والتعاون العسكري والصناعي”.

وأضاف الوزير الإسرائيلي: “أود أن أشكر ملك المغرب محمد السادس الذي رعى الزيارة، وجميع الشخصيات الأمنية والسياسية البارزة التي التقيت بها”.

وكان بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أفاد بأنه “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم، بمقر الإدارة، وفدا إسرائيليا هاما برئاسة بنيامين غانتز، نائب رئيس الوزارء، وزير دفاع دولة إسرائيل، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب من 23 إلى 25 نونبر الجاري”.

وأضاف البلاغ أن “هذه الزيارة تندرج في إطار علاقات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، التي سجلت تقدما ملموسا منذ التوقيع، تحت رئاسة جلالة الملك، نصره الله، الإعلان الثلاثي (المغرب-إسرائيل-الولايات المتحدة الأمريكية) في دجنبر 2020، والذي توج باستئناف علاقاتهما الدبلوماسية”.

وبهذه المناسبة، أشاد الوزيران بالتقدم المحرز في مجال الدفاع بإبرام اتفاق يتعلق بحماية المعلومات في مجال الدفاع، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن السيبراني.