• منذ بداية الموسم الدارسي.. 413 تلميذ جاتو كورونا و118 مدرسة سدات
  • الڤار ديال كيفاش.. ديربي كورونا بلا أهداف ولا طعم ولا لون ولا رائحة
  • ديربي فيه كورونا/ ماتش ميت/ مسرحية.. نتيجة الديربي تغضب المتابعين
  • مراكش.. البوليس يوقف مصورا صحافيا مزورا متورطا في الاستغلال الجنسي لطفلة
  • مشى عند رونالدو.. ياميق ينتقل إلى بلد الوليد الإسباني
عاجل
الجمعة 10 يوليو 2020 على الساعة 13:30

وزير الداخلية: المطاعم درنا ليهم يسدو فالطناش دالليل حيت أغلبهم كيتحولو لعلب ليلية من ورى الطناش

وزير الداخلية: المطاعم درنا ليهم يسدو فالطناش دالليل حيت أغلبهم كيتحولو لعلب ليلية من ورى الطناش 

أكد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن السلطات العمومية تتفهم طبيعة الإكراهات الحالية لدى جعلت إنعاش القطاع السياحي إحدى رهانات المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي من خلال مجموعة من التدابير التي ستسمح بإعادة انعاش القطاع.

وأوضح لفتيت، في اجتماع جمعه بوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ووزير الصحة، مع مهنيي قطاع السياحة، اليوم الجمعة (10 يوليوز)، إن فرض نسبة إيواء قصوى تبلغ 50 في المائة من طاقة إيواء المؤسسة الفندقية، إجراء محدد الآجال.

وقال الوزير: “50 فالمائة تدارت فالأول باش غي نبداو، ما غتبقاش غتطلع خاص غي صحاب الفنادق يوجدو المعايير وفالقريب العاجل غنرفعو هاد النسبة”.

وعن الارتباك الذي سببه قرار إغلاق المسابح العمومية، أوضح المسؤول الحكومي أن “المسابح اللي كاينين فالفنادق ما كاين حتى شي سبب اللي يخليهم مسدودين، هاد المسابح خاصها تتحل وخاص أصحاب الفنادق يراعيو جميع التدابير الوقائية (التباعد الاجتماعي، التعقيم…)، والمسابح العمومية هي اللي مسدودة، أما ديال الفنادق ما فيها حتى إشكال”.

وفيما يتعلق بقرار إغلاق المطاعم في الثانية عشر ليلا، قال لفتيت إن “هذا الإجراء احترازي ودرناه لأن معظم المطاعم كتتحول لعلب ليلية، اللي كتكون أماكن تنتنتقل فيها العدوى”.

ووعد لفتيت مهنيي قطاع السياحة بمراجعة هذا القرار، قائلا: “غنحاولو نزيدو فالتوقيت ولكن خاص التزام صحاب المطاعم باش ما يتحولوش هاد المطاعم بالليل لعلب ليلية”.