• باقي ليهم 17 ليوم.. وكلاء اللوائح مطالبون بالإدلاء بحسابات الحملات الانتخابية
  • بعد منيب.. المجموعة النيابية للبيجيدي تنتقد فرض “جواز التلقيح”
  • عضو في اللجنة العلمية لـ”كيفاش”: ماشي كولشي خاصو ياخذ الجرعة الثالثة
  • بعد تألقه هذا الموسم.. نصير مزراوي محط اهتمام بايرن ميونيخ وفريقين إنجليزيين
  • وزير الخارجية الإسبانية يرد على البوليساريو: ليس لنا أي مسؤولية إدارية على الصحراء
عاجل
الجمعة 09 يوليو 2021 على الساعة 23:00

وزير الخارجية الفرنسي من مدريد: ليس لفرنسا الحق في التوسط في الأزمة بين المغرب وإسبانيا

وزير الخارجية الفرنسي من مدريد: ليس لفرنسا الحق في التوسط في الأزمة بين المغرب وإسبانيا

شيماء ناجم

صرح جان ايف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي، اليوم الجمعة (09 يوليوز)، بأنه “ليس لفرنسا الحق في التوسط في الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا”.

وجاء تصريح وزير الخارجية الفرنسي خلال مؤتمر صحفي في مدريد، أقيم بمناسبة جلسة عمل جمعته مع وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا.

واعتبر لودريان أن فرنسا “تثق في نوعية العلاقات بين إسبانيا والمغرب، للتغلب على هذه الفترة الصعبة بهدوء، وأن الصعوبات تؤدي إلى وضع حوار إيجابي”.

كما أكد في جوابه عن سؤال أحد الصحافيين، بخصوص إن كان قد حاول التوسط بين إسبانيا والمغرب، أن الأمر “لا يتعلق بفرنسا للتوسط بين المغرب وإسبانيا، وهما دولتان تتمتعان بالسيادة تتحملان مسؤولياتهما الخاصة”.

وتابع المسؤول الفرنسي أن بلاده تتمتع بعلاقات ممتازة مع البلدين، إلا أنها تبدي “الكثير من التضامن” مع إسبانيا لكونهما عضوين في الاتحاد الأوربي.

وتأتي زيارة لودريان إلى مدريد في إطار متابعة الالتزامات الثنائية التي تعهدت بها الدولتان خلال القمة الفرنسية الإسبانية في 15 مارس 2021، وخاصةً المراحل التالية من مشروعات الاستراتيجية العابرة للحدود بين البلدين، ومعاهدة التعاون الثنائي التي تم إقرارها خلال هذه القمة.