• المجلس الوطني لحقوق الإنسان: معتقلو احتجاجات جرادة لم يتعرضوا للتعذيب… وظروف الاستماع إليهم كانت جيدة
  • فصل الخريف قد يفاقم الوضع.. هل يبلغ المغرب نصف مليون إصابة بكورونا في غضون أسابيع؟
  • بالفيديو من طنجة.. اعتقال سيكيريتي اغتصب فتاة من قصار القامة وتنكر لجنينها
  • دراسة: 10 في المائة من الشباب المغاربة يعتبرون كورنا عقابا إلاهيا و9 في المائة يعتبرونه سلاحا بيولوجيا!
  • العرض كاين والتوقيع ما زال.. إنزو زيدان يكشف مستجدات انتقاله إلى الوداد
عاجل
الإثنين 11 مايو 2020 على الساعة 01:43

وزير التعليم: لسنا بعد في مأمن من هذا الوباء… ويجب على كل المغاربة أن يستوعبوا أن المعركة لم تنته بعد

وزير التعليم: لسنا بعد في مأمن من هذا الوباء… ويجب على كل المغاربة أن يستوعبوا أن المعركة لم تنته بعد Le ministre de l'Éducation nationale, de la formation professionnelle, de l'enseignement supérieur et de la recherche scientifique, Saaid Amzazi, tient un point de presse à l’issue du conseil de gouvernement. 16012020–Rabat

أميمة لبيض

أعرب سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، عن أسفه الشديد للتطور الذي عرفته الحالة الوبائية في المغرب هذا الأسبوع.

ونشر أمزازي تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك جاء فيها: “للأسف، وكما يظهر جليا في هذا الرسم البياني، لسنا بعد في مأمن من هذا الوباء، كنا نظن في الأسبوع المنصرم، أن الحالة الوبائية ببلادنا في تحسن، وأننا نبتعد شيئا فشيئا عن مرحلة الخطر، وأننا نتحكم في وضعية الوباء بشكل جيد، ولكن يجب على كل المغاربة أن يستوعبوا أن المعركة لم تنته بعد”.

وتابع في نفس التدوينة: “لقد حققنا الكثير وتفادينا الأسوأ بتضامن الجميع، فلنواصل إذن في هذا الصمود ضد الفيروس، ولكل المغاربة نقول لنتعامل جميعا وفي آن واحد بوعي وبمسؤولية وبمزيد من الالتزام بالحجر الصحي، وبتطبيق للإجراءات الوقائية والاحترازية، وإلا فلنتحمل كلنا المسؤولية”.

وأرفق أمزازي تدوينته بمبيان يعكس التطور الذي شهده منحنى وباء كورونا في البلاد، حيث تم تسجيل بين  الأسبوع التاسع والعاشر ارتفاعا في الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس مقارنة مع الفترة الممتدة بين الأسبوع الثامن والتاسع، على ظهور الوباء في المغرب.

يذكر أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بلغ 6063 إلى حدود الساعة.