• كثر من 50 حالة في عام.. “شبح الانتحار” في تاونات يجر آيت الطالب إلى المساءلة
  • وصف الوضع بـ”المعقد للغاية”.. وزير إسباني يثمن جهود المغرب في مواجهة مافيات الهجرة غير الشرعية
  • يترأسه وهبي.. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل إلى جدة
  • حضيو راسكم من النصابة.. الحكومة تنفي علاقتها بإعلانات “دعم عيد الأضحى”
  • كأس إفريقيا للأمم للسيدات.. “لبؤات الأطلس” يفزن على بوركينا فاسو
عاجل
الثلاثاء 08 مارس 2022 على الساعة 21:50

وزير التجارة لـ”كيفاش”: كنخططو باش تولي الداخلة بوابة إفريقيا.. والأمريكيين بغاو يستثمرو فيها (فيديو)

وزير التجارة لـ”كيفاش”: كنخططو باش تولي الداخلة بوابة إفريقيا.. والأمريكيين بغاو يستثمرو فيها (فيديو)

من الداخلة: جواد الطاهري/ خالد الشوري

احتضنت مدينة الداخلة، اليوم الثلاثاء، منتدى اقتصادي مغربي أمريكي الأول من نوعه، بحضور عدد مهم من المستثمرين ورجال الأعمال المغاربة والأمريكيين، ومشاركة أزيد من 30 شركة أمريكية في مختلف المجالات الاقتصادية.

وقال رياض مزور ، وزير الصناعة والتجارة، في تصريح لموقع “كيفاش” إن “هذا الملتقى الاستثماري مهم جدا، وسيجعل من مدينة الداخلة بوابة إفريقيا ومنصة للتجارة الدولية، نظرا لوجود ميناء الداخلة الأطلسي الذي سيلعب دورا كبيرا في الربط ببم القارات الثلاث، الإفريقية والأوروبية والأمريكية”.

وكشف وزير الصناعة والتجارة أن المستثمرين الأمريكيين أبدوا اهتماما لما توفره الداخلة من فرص واعدة في مجالات السياحة والفلاحة والطاقة والمعادن”.

من جانبه، قال الينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، في تصريح مماثل، إن “تنظيم هذا المنتدى الاقتصادي المغربي الأمريكي الواعد يأتي في سياق الانتصارات الديبلوماسية العديدة التي يعرفها المغرب، واعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء، وأيضا بعد إطلاق النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة من طرف جلالة الملك محمد السادس، ما فتح ٱفاقا تنموية واعدة”.

وأوضح الخطاط أن جهة الداخلة وادي الذهب توفر فرصا استثمارية كبيرة والمغرب يعمل لتكون وجهة قطبا إقتصاديا مفتوحا على العمق الإفريقي، ضمن مبدأ رابح رابح بالنظر إلى ما توفر الجهة من تسهيلات”.