• واحد منهم سماتو محمد السادس.. قصة السيدة التي أنجبت 9 أطفال
  • الجزائر.. وقفة احتجاجية أمام المحكمة تضامنا مع “عزيز نامبر وان”
  • غير كذوب.. وزارة الداخلية تنفي هجرة 4 مخازنية إلى سبتة المحتلة
  • ابتداء من يوم غد الثلاثاء.. إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية والمسابح المغلقة
  • تدوينات ومنشورات على مواقع التواصل.. المغاربة يحتفلون بذهبية البقالي (صور)
عاجل
الأربعاء 17 مارس 2021 على الساعة 21:19

وزيرة السياحة: قطاع السياحة في المغرب يمثل فرصة كبيرة للاندماج المهني للشباب

وزيرة السياحة: قطاع السياحة في المغرب يمثل فرصة كبيرة للاندماج المهني للشباب

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، اليوم الأربعاء (17 مارس) في الرباط، أن قطاع السياحة في المغرب يمثل فرصة كبيرة للاندماج المهني للشباب في مجال المقاولة والأعمال والتشغيل الذاتي.

وأوضحت فتاح العلوي خلال ندوة “القطاع السياحي بعد مرحلة أزمة كوفيد-19.. أي استراتيجية للانطلاق”، نظمت بمبادرة من جمعية رباط الفتح للتنمية المستديمة، بشراكة مع الغرفة الفتية الدولية بالرباط، بمناسبة انطلاق موسمها لسنة 2021، أن خطة انعاش القطاع السياحي تضمنت إجراءات لتعزيز انخراط الشباب في فروع القطاع السياحي.

وأوضحت أن هذه الإجراءات تتمحور حول إعادة صياغة نظام التكوين من أجل تطابق أفضل بين التوظيف والكفاءات، فضلا عن تعزيز مساهمة الشباب في التفكير بشأن نموذج جديد للسياحة الداخلية.

وأضافت أن الأمر يتعلق أيضا بدعم مشاريع المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة في القطاع السياحي، ولا سيما من خلال إحداث بنك للمشاريع السياحية لإثراء تجربة الوجهة، إضافة إلى برامج موجهة للشباب في إطار الشراكة مع المنظمة العالمية للسياحة.

وأبرزت في هذا السياق، أن العقد-البرنامج 2020-2022 سيضع وجهة المغرب في عهد ما بعد كوفيد-19، من خلال تكييفها مع الحقائق الجديدة للسوق، من خلال استشراف التغييرات في أنماط استهلاك السياح واغتنام الفرص المتاحة في سياق المنافسة الشديدة.