• الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
  • أكادير.. توقيف بوليسي دار كسيدة وهو سكران
  • بدعوى تأخر دفع القسط الثالث.. مؤسسة خاصة في كازا تطرد التلاميذ من القسم
  • معهم بنت.. توقيف عصابة من 6 أفراد ينشطون في ترويج الكوكايين في العيون
  • قداسة البابا فرانسيس: القيادة الروحية وصلوات جلالة الملك ثمينة بالنسبة لنا
عاجل
الإثنين 28 مارس 2022 على الساعة 15:30

وزيرة الاقتصاد والمالية من دبي: الحكومة المغربية ساهمت في تمكين المرأة (فيديو)

وزيرة الاقتصاد والمالية من دبي: الحكومة المغربية ساهمت في تمكين المرأة (فيديو)

أثنت نادية فتاح علوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، على تمكين المرأة في الحكومة المغربية، وتقلدها عدة مناصب مهمة، مشيرة إلى أن ذلك من أولويات التوجه الحكومي في المغرب.

وشددت صاحبة حقيبة المالية، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش مشاركتها في القمة العالمية للحكومات، على ضرورة التمسك بنشر ثقافة الوعي بين أفراد المجتمع بداية من مرحلة التعليم في المدارس والجامعات، خاصة الفتيات والتحدث إليهن، من أجل تعزيز ثقتهن في أنفسهن، لتحقيق النجاح والطموح للوصول الى المناصب القيادية.

وأوضحت الوزيرة أن الحكومة المغربية ساهمت في تمكين المرأة، مع تواجدهن في حقائب وزارية أهمها وزارات الاقتصاد والاقتصاد الرقمي والمالية والانتقال الرقمي والطاقي، وأيضا تمثيل بنسبة كبيرة في البرلمان، لذا أصبحت ضرورة ملحة ومن أولويات الحكومة في كل القطاعات في المدن والقرى لحل كل المشكلات، وإعطاء النساء مكانة مرموقة ومهمة في المجتمع.

ولفتت العلوي إلى ضرورة التركيز على التوعية في الجامعات، والمساواة بين الجنسين في جميع المناصب وتشجيع النساء، مشيرة إلى ضرورة تضمين القوانين والإصلاحات التشريعية لتحسين وضعهن، للوصول إلى مراكز اتخاذ القرار.